• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 02/11/2020 - 10:42 بتوقيت نيويورك

الجزائر تعلن عن الموافقة الشعبية على التعديلات الدستورية

الجزائر تعلن عن الموافقة الشعبية على التعديلات الدستورية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال محمد شرفي رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، إن الشعب الجزائري وافق على التعديلات الدستورية خلال الاستفتاء الشعبي الذي جرى أمس بنسبة 66.8 %.
وأضاف شرفي - في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الاثنين في المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة - أن عدد الهيئة الناخبة يبلغ 24 مليونا و475 ألفا و310 ناخبين، من بينهم 907 آلاف، و298 ناخبا في الخارج.. مشيرا إلى أن عدد المصوتين بلغ 5 ملايين و23 ألفا و385 ناخبا بنسبة مشاركة بلغت 23.7 %.

وأوضح أن عدد المصوتين ب(نعم) بلغ 3 ملايين و355 ألفا و518 ناخبا، بنسبة 66.8%، بينما بلغ عدد المصوتين ب(لا) بلغ مليونا و667 ألفا و867 ناخبا،

 33.2%، وأشار إلى أنه بعد اعتماد المجلس الدستوري لتلك النتائج ستدخل الجزائر عهدا جديدا بدستور جديد اختاره الشعب بكل مسؤولية؛ ليكون حجر الزاوية في بناء الجزائر الجديدة، وأوضح أنه تم اكتشاف حالتين فرديتين لتجاوزات في ولايتي معسكر والبيض وتم إبلاغ الجهات القضائية المختصة بها.. لافتا إلى أن السلطة المستقلة للانتخابات نجحت في تنظيم الاستفتاء الذي جرى في ظرف صحي استثنائي بسبب فيروس "كورونا"، موضحا أن نسب الإقبال كانت متفاوتة من ولاية لأخرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات