• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 21/04/2021 - 08:20 بتوقيت نيويورك

الأردن تسلم فلسطين عقود "الشيخ جراح"

الأردن تسلم فلسطين عقود

المصدر / وكالات - هيا

ثمنت فلسطين موقف الأردن في مواجهة عمليات التهجير القسري لأهالي الشيخ جراح بالقدس، مؤكدة على تسلمها نسخا مصدقة من وثائق إبرام عقود تأجير وحدات سكنية لعدد من أهالي المنطقة.

ودانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء في بيان لها، بأشد العبارات، عمليات التهجير القسري والطرد التي تمارسها السلطات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، بهدف ترحيلهم عن منازلهم بالقوة بحجج وذراع واهية وغير قانونية.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات مايحصل، مؤكدة على استمرار التعاون والتنسيق المشترك مع الأردن في متابعة هذا الملف الساخن.

وقال البيان إن الأردن بوزاراته ودوائره المختصة، يبذل جهودا جبارة مقدرة ومشكورة للعثور على الوثائق اللازمة لهذه القضية، مؤكدا على أنه تم تسليم نسخ مصدقة من الوثائق التي تم العثور عليها الخاصة بإبرام عقود تأجير وحدات سكنية لعدد من أهالي الشيخ جراح، بما فيها الاتفاقية مع الأونروا وعقود إجار، علما بأن العثور على تلك الوثائق هي عملية دقيقة ومعقدة طويلة وشاقة تعود لأكثر من 60 عاما.

وقدمت وزارة الخارجية الفلسطينية جزيل شكرها وتقديرها للملكة الأردنية، ملكا وحكومة وشعبا، على هذا الموقف الأخوي الصادق والمخلص، معربة عن شكرها للجنود المجهولين الذين يتابعون هذه القضية في الدوائر الرسمية الأردنية والفلسطينية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات