• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 20/11/2015 - 09:29 بتوقيت نيويورك

الافراج عن 80 رهينة و مقتل ثلاثة و125 ما زالوا محتجزين في هجوم على فندق بالعاصمة المالية

الافراج عن 80 رهينة و مقتل ثلاثة و125 ما زالوا محتجزين في هجوم على فندق بالعاصمة المالية

المصدر / وكالات

الافراج عن 80 رهينة و مقتل ثلاثة و125 ما زالوا محتجزين في هجوم على فندق بالعاصمة المالية

افرج عن نحو 80 من اصل 170 رهينة احتجزهم مسلحون منذ صباح الجمعة في فندق راديسون في باماكو، وفق تلفزيون مالي العام، لا يزال المسلحون يحتجزون 125 نزيلا و13 موظفا رهائن في فندق راديسون بلو في العاصمة المالية باماكو، طبقا للمجموعة الفندقية.


وقالت مجموعة ريزيدور هوتيل المالكة للفندق انه “طبقا لاخر المعلومات فان 125 نزيلا و13 موظفا ما زالوا في مبنى” الفندق.


وكتب التلفزيون على شريط الاخبار العاجل “الهجوم على فندق راديسون: القوات الخاصة تقتحم الفندق، الافراج عن اوائل الضحايا، نحو 80″. وقال وزير الامن الكولونيل سليف تراوري لفرانس برس “قواتنا الخاصة حررت نحو ثلاثين رهينة وتمكن آخرون من الهرب بمفردهم”.


وكانت وزارة الامن في مالي اعلنت في وقت سابق ان ثلاثة رهائن على الاقل قتلوا الجمعة في عملية احتجاز اكثر من 170 رهينة التي يقوم بها مسلحان في فندق راديسون في باماكو مضيفة ان القوات الخاصة بدات هجومها وتمكنت من الافراج عن “عشرات الاشخاص”.


وصرح المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس “قتل ثلاثة رهائن” موضحا ان السلطات تقوم بالتحقق من جنسياتهم. واضاف “الامر بالهجوم صدر للتو والقوات الخاصة تمكنت من الافراج عن عشرات الاشخاص”. وقدر عدد المهاجين “باثنين الى ثلاثة”.


وقال مصدر أمني، للأناضول، إنّ دوي إطلاق النار الصادر عن أسلحة آلية سمع لنحو 3 ساعات، وخصوصا في الطابق السابع من الفندق، حيث احتجز مجموعة من المسلحين يتراوح عددهم بين 3 إلى 5 عناصر، وفقا لمعلومات أولية لا زالت غير مؤكّدة، جميع المقيمين في الفندق.
وفي اتصال هاتفي، قال مصدر من إدارة الفندق، فضل عدم الكشف عن هويته، إنّ في الفندق 190 غرفة، وأنّ نسبة الإقامة فيه حاليا تناهز 90 %.
وبحسب المصدر الأمني وشهود عيان، فقد قتل 3 أشخاص، بينهم اثنين من عناصر الأمن والحماية التابعة للفندق.
ولم يتسنّ الحصول على حصيلة رسمية حتى الساعة (10 ت.غ).


وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مراسل الأناضول استنادا إلى شهود عيان، إنّه يرجح أن مجموعة من الرجال المسلّحين، وصلوا صبيحة اليوم، على متن سيارة دبلوماسية يرجح أنهم قاموا بسرقتها لتجنّب التفتيش الأمني إلى فندق “راديسون” بباماكو.


وبحسب المصادر ذاتها، فقد دخل المسلّحون إلى الفندق، وفتحوا النار فورًا، ما أدّى إلى مقتل اثنين على الأقل من حراس الأمن، وإصابة الكثيرين بجروح، كما احتجزوا العديد من الأشخاص من جنسيات مختلفة رهائن لديهم، دون تقديم إيضاحات حول عدد المختطفين المحتملين.


وأوضح مراسل الأناضول إنّ “قوات الأمن أقاموا سياجا أمنيا يمتد لكيلومتر على الأقل حول محيط الفندق، حيث لا يزال يسمع دوي إطلاق النار”.
ويعتبر “راديسون” من أفخم فنادق العاصمة باماكو، حيث يضم 190 غرفة، بينها أجنحة رئاسية، ورواده في معظمهم من أعضاء البعثة الأممية في مالي “مينوسما”

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني مالي أن المسلحين الذين اقتحموا فندق "راديسون" صباح الجمعة رددوا شعارات إسلامية مثل "ألله أكبر".

وقال مصدر آخر للوكالة أن محتجزي الرهائن في باماكو أفرجوا عن بعض الأشخاص، بينهم من تمكن من تلاوة آيات قرآنية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات