• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 13/03/2016 - 04:08 بتوقيت نيويورك

"عكاظ": غليان في إيران والإصلاحيون في خطر..وقيادات بالحرس الثوري تدفع لتنفيذ " انقلاب أبيض"



المصدر / وكالات

كشفت مصادر دبلوماسية غربية في بيروت لـ «عكاظ» السعودية أمس السبت، «أن سلسلة من التقارير الدبلوماسية من طهران وصلت إلى عواصم أوروبية بارزة تفيد عن احتدام الاحتقان بين تيار الإصلاحيين وتيار المحافظين وأن الانفجار غير مستبعد وليس ببعيد».

 وتابعت المصادر: «قيادات كبيرة بالحرس الثوري بدأت تدفع باتجاه تنفيذ حالة انقلاب أبيض تطيح برموز الإصلاحيين وعلى رأسهم الرئيس حسن روحاني وهاشمي رفسنجاني وقد اعتبرت التقارير أن كلام روحاني لمجلس الخبراء بضرورة انتخاب خليفة ثوري له عندما يحين الوقت مؤشرا على هذا التوجه الانقلابي».

الجدير بالذكر أنه وبعد غيابه عن الإعلام لفترة هاجم الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد أمس (السبت) «سياسة الرئيس الإيراني حسن روحاني خاصة ما يتعلق بالاتفاق النووي ووعوده برفع العقوبات وتحسين الوضع الاقتصادي»، واصفا سياسة روحاني بـ «الفاشلة».

وفي تطور لافت، ندد مئات العمال الإيرانيين بتدخل نظام الملالي في سورية وإنفاق المليارات لإنقاذ نظام الأسد على حساب حرمانهم من رواتبهم منذ أكثر من 3 أشهر.

وتداول ناشطون إيرانيون عبر مواقع التواصل مقطع فيديو لعمال في أصفهان وهم يتظاهرون أمس ويرددون هتافات «اتركوا سورية.. وفكروا بأحوالنا»، وطالبوا برفع يد النظام الإيراني عن الأسد والاهتمام بالشأن الداخلي، وحل مشكلات العمال والطبقات المسحوقة.

من جانب آخر، ذكر موقع إيراني معارض أمس، أن موظفة سابقة في السفارة الفرنسية في طهران اعتقلت في المطار لدى وصولها إلى إيران لزيارة أمها المريضة.

وسبق اعتقال الموظفة نازك أفشار (58 عاما) التي تحمل الجنسيتين الفرنسية والإيرانية عام 2009 بتهم التجسس وتهديد الأمن القومي الإيراني. ومثلت أفشار للمحاكمة وقتها لكن لم يصدر ضدها أي حكم وأخلي سبيلها بعد تدخل الحكومة الفرنسية. ورحلت أفشار عن إيران في العام نفسه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات