• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 08/04/2016 - 06:24 بتوقيت نيويورك

أستراليا تجرد المدانين بالإرهاب من جنسيتها

أستراليا تجرد المدانين بالإرهاب من جنسيتها

المصدر / وكالات

أعلنت أستراليا أنها ستجرد مزدوجي الجنسية المتورطين في ما يسمى "الإرهاب" من جنسيتها.

وقال وزير الهجرة الأسترالي بيتر داتون للصحفيين اليوم الجمعة إن حاملي الجنسية المزدوجة المتورطين في أنشطة إرهابية وأعضاء المنظمات المحظورة والمدانين بجرائم إرهابية يمكن أن يحرموا من الجنسية الأسترالية.

وقال داتون "هذه عقوبة باهظة الثمن لمن يحملون جنسية مزدوجة ويتورطون في الإرهاب".

وأشار الوزير الأسترالي إلى أن ثمة نحو مئتي شخص يشتبه في أنهم يشكلون خطرا على أمن البلاد، وأن نحو مئة شخص سافروا إلى سوريا للقتال في صفوف منظمات، منها تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف أن الهيئة الأسترالية للأمن المخابراتي تقوم "بتحقيقات ذات أولوية" تصل إلى أربعمئة تحقيق ذات صلة بالمخاطر الأمنية المحتملة.

يشار إلى أن أستراليا -التي تعد حليفة قوية للولايات المتحدة في الحملة ضد تنظيم الدولة- شهدت في الآونة الأخيرة عمليات إطلاق نار واحتجاز رهائن.

ومن بين تلك الحوادث احتجاز مسلح أعلن مبايعته لتنظيم الدولة 17 شخصا رهائن في مقهى وسطسيدني في ديسمبر/كانون الأول 2014.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد تراجع الشهر الماضي عن خطط لسحب الجنسية الفرنسية من المدانين بالإرهاب، وذلك بعد موقف صارم اتخذه عقب أيام من هجمات باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتسببت بمقتل 130 شخصا.

المصدر : رويترز


الأكثر مشاهدة


التعليقات