• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/04/2016 - 03:17 بتوقيت نيويورك

أستراليا ونيوزيلندا تحيان "ذكرى أنزاك"

أستراليا ونيوزيلندا تحيان

المصدر / وكالات

تحيي أستراليا ونيوزيلندا، الاثنين 25 أبريل/نيسان، ذكرى الجنود الأستراليين والنيوزيلنديين الذين قتلوا في معركة "غاليبولي" خلال الحرب العالمية الأولى والمعروفة بذكرى يوم "أنزاك".

ففي مثل هذا اليوم من عام 1915، قتل الجنود الأستراليون والنيوزيلنديون في معركة غاليبولي غربي تركيا، التي جرت بين قوات الحلفاء وقوات الدولة العثمانية.

وكانت قوات الحلفاء نفذت إنزالا في غاليبولي بغرب تركيا، لكن بعد حرب خنادق دامية استغرقت 9 أشهر، وأسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 400 ألف شخص من المعسكرين، اضطر الحلفاء إلى الانسحاب في يناير/كانون الثاني 1916.

ويوافق يوم 25 أبريل/نيسان عطلة سنوية في أستراليا ونيوزيلندا، حيث تقام الصلوات في الكنائس، وتنظم عروض عسكرية في كافة أنحاء البلاد، مع إجراء مسيرات حاشدة في شوارع سيدني وملبورن.

على صعيد متصل، أعلنت الشرطة الأسترالية الاثنين 25 أبريل/نيسان عن اعتقالها مراهقا، وجهت له تهمة الإرهاب والتخطيط لشن هجوم خلال احتفالات "ذكرى أنزاك".

وقالت الشرطة إن الشاب البالغ من العمر 16 عاما، اعتقل قرب منزله بسيدني الأحد 24 أبريل/نيسان، وسيمثل أمام محكمة للأحداث، وتصل أقصى عقوبة لهذه التهمة السجن مدى الحياة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات