• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 29/04/2016 - 04:19 بتوقيت نيويورك

إيران تشهد جولة ثانية من انتخابات البرلمان

إيران تشهد جولة ثانية من انتخابات البرلمان

المصدر / وكالات

افتتحت في إحدى وعشرين محافظة إيرانية الجمعة 29 أبريل/نيسان صناديق الاقتراع ضمن الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

ويحق لأكثر من 17 مليون مواطن إيراني المشاركة بالتصويت في هذه الجولة في 55 دائرة انتخابية لانتخاب 68 نائبا من أصل 136 مرشحا نالوا أغلبية الأصوات في الجولة الأولى لكنهم لم يحصلوا على نسبة الـ 25% من الأصوات اللازمة.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية قد جرت بإيران في الـ26 من فبراير/شباط الماضي حيث دخل البرلمان 222 مرشحا من أصل 290. حيث حصد المحافظون 103 مقاعد، والإصلاحيون 95 مقعدا، في حين ذهب 14 مقعدا لمرشحين مستقلين، وفاز كذلك من الجولة الأولى 5 محافظين معتدلين، يؤيدهم الإصلاحيون، و5 ممثلين عن الأقليات الدينية. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات