• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/05/2016 - 06:16 بتوقيت نيويورك

خطة "داعش" الصيفية لشن هجمات على شواطئ المتوسط

خطة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن تنظيم "داعش" يجري تدريبات عسكرية بحرية، استعدادًا لشن هجمات على الشواطئ المكتظة في حوض البحر المتوسط هذا الصيف.

وأكدت  الصحيفة  أن كتائب تابعة للتنظيم المتشدد، معظمها من الهنود، تجري تدريبات في بحيرة قطينة القريبة من مدينة حمص السورية.

ونشرت الصحيفة صورًا لمسلحين قالت إنهم منتمون لـ"داعش" في قوارب، شاهرين بنادق "كلاشنيكوف".

ورجح خبراء أمنيون أن يكون السياح في شواطئ فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والمغرب وتركيا، أهدافًا لهجمات محتملة يشنها "داعش" خلال الصيف المقبل.

وعلمت الاستخبارات الألمانية من نظيرتها الإيطالية، أن تنظيم "داعش" يعد لهجمات دامية على المنتجعات السياحية المطلة على البحر المتوسط، وطبقًا للتقارير، فإن الإيطاليين حصلوا على معلومات من مصادر "موثوق بها" في إفريقيا.

وبعد التضييق العسكري والاقتصادي على التنظيم في الشرق الأوسط بفعل غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة عليه، فإن المتشددين يبحثون عن أهداف سهلة في الغرب، لا سيما في أوروبا.

وصرح مسئول ألماني كبير : "قد تكون عمليات إرهابية بطرق جديدة. الشواطئ لا يمكن حمايتها".

والصيف الماضي قتل العشرات، معظمهم بريطانيون، في هجمات على شاطئ في مدينة سوسة التونسية، تبناها تنظيم "داعش".

وتتأهب قوات الأمن في معظم دول أوروبا، بعد الهجمات الدامية التي شهدتها فرنسا وبلجيكا أخيرًا، وسط مخاوف من عودة مئات المتشددين الأوروبيين الذين قاتلوا ضمن صفوف "داعش" في مناطق النزاع بالشرق الأوسط.

الأكثر مشاهدة


التعليقات