• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/05/2016 - 09:19 بتوقيت نيويورك

"بان كى مون" وطموحاته المتوقعة لرئاسة كوريا الجنوبية



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الخميس، إلى استئناف المحادثات مع بيونج يانج وذلك خلال زيارة يقوم بها إلى كوريا الجنوبية عززت التكهنات حول طموحاته السياسية لتولي الرئاسة في بلده.

وقال بان كي مون خلال مؤتمر حول السلام والأمن في جزيرة جيجو بجنوب البلاد "يجب إيجاد طريق نحو الحوار".

وتفاقم التوتر بين الشمال والجنوب إلى حد كبير منذ التجربة النووية الرابعة التي قامت بها كوريا الشمالية في مطلع يناير.

وفي الأسابيع الماضية، قدمت بيونج يانج عدة اقتراحات حوار ذات طابع عسكري لوقف التصعيد لكن سول رفضت هذه العروض ورأت فيها غايات "دعائية".

وتشدد إدارة الرئيسة الحالية بارك غوين هيه على أن الحوار مع الشمال لا يمكن أن يستأنف إلا في حال قدمت بيونج يانج تعهدات حول نزع أسلحتها النووية.

وقال بان كي مون إن "تصاعد التوتر بخصوص شبه الجزيرة الكورية يمكن أن يلقي بثقله على كل شمال شرق آسيا وأبعد من تلك المنطقة". وأضاف "أشيد بكل الجهود لإحراز تقدم، وأبدي استعدادا للمساهمة شخصيا بكل الوسائل التي يمكن أن تساعد".

وجرى الحديث عدة مرات عن زيارة يقوم بها بان كي مون إلى كوريا الشمالية، لكنها لم تحصل حتى الآن.

وعلى صعيد السياسة الكورية الجنوبية فإن زيارة إلى كوريا الشمالية قد تكون مفيدة في حال قرر الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة في 2017 بعد انتهاء ولايته كأمين عام للأمم المتحدة هذه السنة.

وامتنع بان كي مون عن التأكيد ما إذا كان سيترشح للرئاسة رغم أنه قدم الأربعاء ما اعتبر إشارة في هذا الاتجاه بقوله إنه "سيدرس ما يجب عليه القيام به كمواطن كوري جنوبي" بعد مغادرة الأمم المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات