• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 08/06/2016 - 04:12 بتوقيت نيويورك

تراجع صادرات الصين 4.1% خلال شهر مايو

تراجع صادرات الصين 4.1% خلال شهر مايو

المصدر / وكالات

سجلت صادرات الصين إنخفاضا أكبر من المتوقع في مايو آيار مع بقاء الطلب العالمي ضعيفا لكن الواردات اظهرت اداء افضل من المتوقع وهو ما يزيد الامال بأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم ربما يشهد استقرارا.

وانخفضت الصادرات 4.1 بالمئة على أساس سنوي الشهر الماضي حسبما أظهرت بيانات من الادارة العامة للجمارك التي قالت إن بيئة التجارة الخارجية تبقى صعبة.

وأشارت البيانات التي صدرت اليوم الأربعاء إلى أن الواردات تراجعت 0.4 بالمئة وهو أصغر انخفاض منذ أن تحولت إلى المنطقة السلبية في نوفمبر 2014 وهو ما يعكس على الارجح ارتفاع أسعار السلع الاساسية لكنه يشير أيضا إلى أن الطلب المحلي ينتعش مع زيادة بكين الانفاق على مشاريع كبيرة للبنية التحتية لدعم النمو.

ونتج عن ذلك فائض تجاري بلغ 49.98 مليار دولار في مايو مقارنة مع توقعات لفائض قدره 58 مليار دولار ومع الفائض المسجل في أبريل والبالغ 45.6 مليار دولار.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن تنخفض الصادرات 3.6 بالمئة في مايو بعد انخفاض بلغ 1.8 بالمئة في الشهر السابق وأن تتراجع الواردات 6 بالمئة في أعقاب هبوط بلغ 10.9 بالمئة في أبريل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات