• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 11/06/2016 - 02:16 بتوقيت نيويورك

واشنطن تعترف بقصف موالين لها في سوريا

واشنطن تعترف بقصف موالين لها في سوريا

المصدر / وكالات

اعترف متحدث باسم قيادة القوات المركزية الأمريكية بشن مقاتلاتها غارة "بالخطأ" على مجموعة من المعارضة المسلحة في سوريا، التي تدعمها واشنطن، وفتح تحقيق بهذا الشأن في البنتاغون.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" السبت 11 يونيو/ حزيران، أن القوات الأمريكية قصفت وحدة مسلحة من المعارضة السورية، قالت إنها مدربة جيدا ومجهزة في حادث إطلاق "نيران صديقة" في أواخر مايو/ أيار، مما يثير تساؤلات حول جهود وزارة الدفاع الأمريكية لتجهيز قوات محلية معارضة للنظام في دمشق لمحاربة تنظيم "داعش".

والمثير في الحادث أن وزارة الدفاع الأمريكية لم تكشف عنه حتى سئلت عن ذلك من قبل الصحيفة، واعترفت الوزارة بذلك، موضحة أنه يتعلق بقصف لواء المعتصم المدعوم من البنتاغون في واحدة من الغارات الجوية على مدينة معرة النعمان السورية الواقعة في ريف إدلب يومي الـ27 والـ28 من مايو/ أيار.

وقال بيان صادر عن الجيش الأمريكي وقتها إن مقاتلاته نفذت 3 غارات بالقرب من معرة النعمان مستهدفة "اثنتين من الوحدات التكتيكية لداعش ودمرت مركبات التكتيكية للتنظيم"، لكن قادة من اللواء قالوا في مقابلات إن غارة جوية أمريكية قصفت عناصرهم حين كانوا يقاتلون مسلحي التنظيم.

وأكد مصطفى سيجري، رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم، مقتل 10 من مقاتلي اللواء بالغارة الأمريكية.

وأكدت الصحيفة أن هذا الحادث يعد النكسة الأخطر حتى الآن لجهود وزارة الدفاع الأمريكية في الآونة الأخيرة للعمل مع قوات من "المعارضة المعتدلة" في شمال سوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات