• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ الصين تسجل رابع حالة وفاة بسلالة فيروس كورونا الجديدة قانون بريطاني يشدد العقوبات على مرتكبي الجرائم الإرهابية اعتراف إيراني جديد يؤكد الصور: صاروخان أسقطا "الأوكرانية" محامو ترمب لمجلس الشيوخ: برّئوا الرئيس فوراً 6 خطوات.. هكذا يتم فض النزاع بالاتفاق النووي الإيراني! تمدد أوروبي وكوري نحو مضيق هرمز.. حماية للنفط خبراء أمميون يكذبون أردوغان.. وسلامة "لدي تعهد يحاسبه" بعد التكتم.. تفاصيل جديدة عن إسقاط الطائرة الأوكرانية كر وفر بين المحتجين والأمن في البصرة.. ومقتل شاب بكربلاء واشنطن تجدد شكرها للجزائر على خدمة كبيرة قدمتها قبل 39 عاما.. بومبيو يعترف بتدخل بلاده لتغيير السلطة في فنزويلا بعد ضغوط أمريكية.. كوريا الجنوبية ترسل مدمرة وجنودا إلى مضيق هرمز كوريا الجنوبية تعلن ظهور أول حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الغامض

الخميس 06/12/2018 - 04:47 بتوقيت نيويورك

تل أبيب ترصد مبالغ ضخمة لمنظومة ليزرية تعترض صواريخ حزب الله

تل أبيب ترصد مبالغ ضخمة لمنظومة ليزرية تعترض صواريخ حزب الله

المصدر / وكالات - هيا

كشفت صحيفة Globes الإسرائيلية عن أن الجيش الإسرائيلي خصص الأموال اللازمة لمشروع منظومة ليزرية حديثة لاعتراض الصواريخ.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تكاليف المشروع تقدر بمليارات الشيكلات.

وذكرت الصحيفة، أن أفيغدور ليبرمان فور توليه منصب وزير الدفاع قبل عامين ونصف، كلف ببدء العمل على تصميم وإنتاج منظومة ليزرية تعمل ضمن الدرع الصاروخية الإسرائيلية، مؤكدة أنه لم يبخل بتمويل المشروع ويعتبره من الأولويات.

ونقلت عن مصدر في وزارة الدفاع الإسرائيلية، أنه لو استمر تمويل المشروع بهذا الشكل، "سنحصل خلال السنوات الثلاث المقبلة على منظومة ليزرية لاعتراض الصواريخ".

وبين المشاكل التي تواجه المشروع، أشارت الصحيفة إلى ضرورة توفير كمية هائلة من الطاقة لتشغيل الجهاز، وحل مشكلة تحرك المنظومة وتمكينها من إصابة الهدف في الطقس السيئ.

ولفتت الصحيفة إلى أن النخبة العسكرية والسياسية في إسرائيل، ترى أن منظومة "القبة الحديدية" استنفدت إمكاناتها وقالت، إن الدرع المذكورة اعترضت منذ وضعها في الخدمة عام 2011، حوالي 2000 صاروخ.

وخلال التصعيد الأخير على الحدود مع قطاع غزة، تم اعتراض 80٪ من الصواريخ لكن ثمن كل صاروخ اعتراضي بلغ 80 ألف دولار، وهو ما يجعل اعتراض الصواريخ الفلسطينية، عملية مكلفة للغاية، فيما استخدام الليزر لهذه المهمة سيكون رخيصا جدا.

وبما أن الجيش الإسرائيلي، يتوقع هجمات صاروخية مكثفة من حزب الله، وضربه الأراضي الإسرائيلية بحوالي 1500 صاروخ يوميا، يكون الحصول على منظومة الليزر مبررا.

التعليقات