• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان:وهبة، وزيرا للخارجية خلفا لناصيف الصحة العالمية: قد لايوجد حل أبداً لمواجهة فيروس كورونا إيران: حالة وفاة حالة كل سبع دقائق بفيروس كورونا عودة مفوضات سد النهضة لطاولة الحوار من جديد خارجية كوريا الجنوبية تستدعي دبلوماسي كبيرفي نيوزلندا بسبب التحرش الهند تقفز لرقم قياسي جديد في عدد الإصابات والوفيات بكورونا رسمياً..استقالة وزير خارجية لبنان من منصبه بسبب الأوضاع السيئة للبلاد تركيا تعلق رحلات الطيرات إلى العراق بشكل رسمي وزير الداخلية الهندي يعلن إصابته بفيروس كورونا تظاهرات غاضبة في تل أبيب تطالب نتنياهو بالرحيل الكويت بعد حظر دخول مواطني مصر إلى أراضيها .. القرار محل المراجعة عدوى السالمونيلا تنتشر في أكثر من 30 ولاية أمريكية مقتل رئيس مخابرات تنظيم داعش الإرهابي في خراسان مصر تتهم تركيا بالتعدي على حقوقها شرقي المتوسط كورونا.. الإصابات تتخطى 18 مليونا عالميا وأستراليا تعيد تشديد الحجر

الثلاثاء 14/01/2020 - 03:11 بتوقيت نيويورك

إيران تحذر بريطانيا من "التدخل مجدداً" في شؤونها

إيران تحذر بريطانيا من

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، اليوم الاثنين، إن إيران سترد بقوة إذا ارتكبت بريطانيا "أخطاء جديدة". جاء ذلك بعد احتجاز طهران السفير البريطاني لفترة وجيزة بسبب حضوره اجتماعا حاشدا "غير شرعي" بحسب إيران.

ونقل التلفزيون الرسمي عن بيان الوزارة أن "أي خطأ جديد من بريطانيا ستواجهه إيران، ولندن ستكون مسؤولة عن ذلك. حضور السفير

البريطاني يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية". وأضاف البيان أن "تهديد إيران بعقوبات جديدة بخصوص ذلك سيثير التوتر بين طهران ولندن".

وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت السفير البريطاني في طهران روب ماكاير، السبت، لساعات بتهمة "تواجده في احتجاجات في العاصمة الإيرانية"، وذلك بحسب ما نقلته وكالة "تسنيم" المقربة من الأمن الإيراني. وأضافت المعلومات أنه تم اعتقال سفير بريطانيا عدة ساعات ثم أفرج عنه.

وقال تقرير للوكالة إن السفير كان حاضرا خلال احتجاجات السبت أمام جامعة أمير كبير بطهران، وتم اعتقاله في ذلك الوقت وأطلق سراحه بعد جهود وساطة قامت بها وزارة الخارجية الإيرانية.

انتهاك صارخ للقانون الدولي

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في بيان، إنه "في انتهاك صارخ للقانون الدولي، اعتقل السفير البريطاني لدى إيران روب ماكير لفترة وجيزة، خلال مشاركته في مظاهرات شهدتها العاصمة احتجاجا على إسقاط الحرس الثوري الإيراني للطائرة الأوكرانية قبل أن يطلق سراحه".

وتابع: "الحكومة الإيرانية في لحظة فارقة. بإمكانها الاستمرار في وضع المنبوذ مع كل ما يستتبع ذلك من عزلة سياسية واقتصادية أو اتخاذ خطوات لوقف تصعيد التوتر وانتهاج طريق دبلوماسي مستقبلا".

التعليقات