• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان:وهبة، وزيرا للخارجية خلفا لناصيف الصحة العالمية: قد لايوجد حل أبداً لمواجهة فيروس كورونا إيران: حالة وفاة حالة كل سبع دقائق بفيروس كورونا عودة مفوضات سد النهضة لطاولة الحوار من جديد خارجية كوريا الجنوبية تستدعي دبلوماسي كبيرفي نيوزلندا بسبب التحرش الهند تقفز لرقم قياسي جديد في عدد الإصابات والوفيات بكورونا رسمياً..استقالة وزير خارجية لبنان من منصبه بسبب الأوضاع السيئة للبلاد تركيا تعلق رحلات الطيرات إلى العراق بشكل رسمي وزير الداخلية الهندي يعلن إصابته بفيروس كورونا تظاهرات غاضبة في تل أبيب تطالب نتنياهو بالرحيل الكويت بعد حظر دخول مواطني مصر إلى أراضيها .. القرار محل المراجعة عدوى السالمونيلا تنتشر في أكثر من 30 ولاية أمريكية مقتل رئيس مخابرات تنظيم داعش الإرهابي في خراسان مصر تتهم تركيا بالتعدي على حقوقها شرقي المتوسط كورونا.. الإصابات تتخطى 18 مليونا عالميا وأستراليا تعيد تشديد الحجر

الثلاثاء 14/01/2020 - 03:42 بتوقيت نيويورك

الفلبين تحذر الأهالى من العودة للمناطق القريبة من بركان ثائر

الفلبين تحذر الأهالى من العودة للمناطق القريبة من بركان ثائر

المصدر / وكالات - هيا

حذرت السلطات الفلبينية، اليوم الثلاثاء، السكان الذين فروا من منازلهم قرب بركان ثائر، بعدم العودة

حيث من الممكن أن تحدث المزيد من الأحداث البركانية الخطيرة في غضون أيام.

ويقذف بركان "تال" في إقليم باتانجاس 66 كيلومترا جنوبي مانيلا الحمم وأعمدة الرماد عشوائيا لليوم الثالث منذ بداية ثورانه يوم الأحد.

وتم إجلاء نحو 45 ألف من السكان من منازلهم حول البركان، حسب مسؤولين محليين.

لكن إجمالي عدد السكان المقيمين في دائرة نصف قطرها 14 كيلومترا ويواجهون مخاطر السكان، يصل إلى 460 ألفا، حسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وكان بركان تال، وهو ثاني أكثر البراكين نشاطًا في الفلبين، قد ثار 33 مرة، وكانت أكبر ثوران له في أكتوبر 1977.

التعليقات