• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصابة 13 إسرائيلي بشلل في الوجه بسبب لقاح كورونا الاتحاد الأوروبى يعلق الدعم الذي يقدمه لإثيوبيا فوز موسيفيني بفترة رئاسية جديدة في أوغندا رسمياً..أرمين لاشيت خليفة ميركل في الحكم قريباً.. تونس تستقبل تعديل وزاري جديد تسير أسطول صيني نحو خليج عدن لاتمام تلك المهمة أفغانستان:مقتل 13 شرطي في هجوم لحركة طالبان الاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات لإثيوبيا منظمة ألمانية معنية بمساعدة الأطفال: عواقب الإغلاق فادحة الصين تسجل أعلى زيادة بإصابات كورونا في أكثر من 10 أشهر كوريا الشمالية تكشف عن أقوى سلاح في العالم رغم كل ما حدث بالكونغرس.. شعبية ترمب تصمد وبنس يرتفع محمود عباس يدعو لانتخابات فلسطينية عامّة.. وحماس ترحّب إعدام نويد.. إيران تواصل سجن شقيقيه وتحرمهما من التواصل مع العائلة تأهبا لتنصيب بايدن.. واشنطن تتحول لثكنة عسكرية ومعالم شهيرة تغلق

الاربعاء 29/06/2016 - 04:51 بتوقيت نيويورك

كيري يلمح: خروج بريطانيا من أوروبا "قد لا يتحقق أبدا"

كيري يلمح: خروج بريطانيا من أوروبا

المصدر / وكالات

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون #كيري الثلاثاء أن خروج #بريطانيا من #الاتحاد الأوروبي ربما لا يتحقق أبدا، وأن لندن ليست في عجلة من أمرها لذلك.

وقال كيري خلال مشاركته في منتدى "آسبن آيدياز فستيفال" في كولورادو (غربا) إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يشعر بأنه "غير قادر" على التفاوض حول خروج البلاد الذي لم يكن يريده أصلا.

وأضاف كيري الذي كان زار كاميرون في مقره في لندن الاثنين "إنه طلاق معقد للغاية"، في إشارة إلى المفاوضات من أجل خروج بريطانيا من الكتلة الأوروبية.

وتابع أن #كاميرون لا يريد تطبيق المادة 50 من معاهدة لشبونة والتي ستطلق آلية #الخروج التي تستمر نحو عامين.

وأوضح كيري أن #لندن لا تريد أن تجد نفسها خارج أوروبا بعد عامين قبل أن توقع على اتفاق تعاون جديد.

ومضى يقول إن كاميرون يشعر "بأنه غير قادر على بدء مفاوضات حول مسألة لا يؤمن بها ولا يعلم كيف سيقوم بها".

وأضاف "وهذا الامر ينطبق بالمناسبة على غالبية الذين صوتوا من أجل الخروج"، في إشارة إلى مسؤولين في حملة الخروج من بينهم رئيس بلدية لندن السابق بوريس جونسون الذي بات الأوفر حظا لخلافة كاميرون.

ولدى سؤاله حول ما إذا كان بالإمكان "التراجع" عن قرار الخروج وكيفية القيام بذلك أجاب كيري "أعتقد أن هناك عدة طرق".

التعليقات