• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصابة 13 إسرائيلي بشلل في الوجه بسبب لقاح كورونا الاتحاد الأوروبى يعلق الدعم الذي يقدمه لإثيوبيا فوز موسيفيني بفترة رئاسية جديدة في أوغندا رسمياً..أرمين لاشيت خليفة ميركل في الحكم قريباً.. تونس تستقبل تعديل وزاري جديد تسير أسطول صيني نحو خليج عدن لاتمام تلك المهمة أفغانستان:مقتل 13 شرطي في هجوم لحركة طالبان الاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات لإثيوبيا منظمة ألمانية معنية بمساعدة الأطفال: عواقب الإغلاق فادحة الصين تسجل أعلى زيادة بإصابات كورونا في أكثر من 10 أشهر كوريا الشمالية تكشف عن أقوى سلاح في العالم رغم كل ما حدث بالكونغرس.. شعبية ترمب تصمد وبنس يرتفع محمود عباس يدعو لانتخابات فلسطينية عامّة.. وحماس ترحّب إعدام نويد.. إيران تواصل سجن شقيقيه وتحرمهما من التواصل مع العائلة تأهبا لتنصيب بايدن.. واشنطن تتحول لثكنة عسكرية ومعالم شهيرة تغلق

الاربعاء 29/06/2016 - 08:58 بتوقيت نيويورك

ميركل :لا فرصة لتراجع بريطانيا عن قرارالانسحاب من الاتحاد الأوروبي

ميركل :لا فرصة لتراجع بريطانيا عن قرارالانسحاب من الاتحاد الأوروبي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنها لا ترى فرصة لتراجع بريطانيا عن قرارها الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، واصفة المحادثات مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بعد ختام اليوم الأول لقمة الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء بأنها "جادة" لكنها "ودية".

وأضافت ميركل - في تصريحات نشرتها  وسائل الاعلام الألمانية اليوم الأربعاء - أنه لا وقت للحزن أوالغضب، لكن أوروبا يجب أن تتعامل مع الموقف الذي تواجهه الآن، وبسؤالها عن إمكانية تراجع بريطانيا عن الانسحاب، قالت: "أريد أن أقول بوضوح إنني لا أرى مجالًا للتراجع، علينا جميعا النظر إلى حقيقة الموقف، هذه ليست ساعة التفكير بالتمني".

ويعقد القادة الأوروبيون اجتماعا اليوم الأربعاء في بروكسل للمرة الأولى دون مشاركة لندن من أجل تحديد آفاق جديدة للمشروع الأوروبي الذي لا يزال يعاني من تبعات صدمة خروج بريطانيا، ووافق قادة الدول الـ27 الأعضاء الآخرين في الاتحاد على منح بريطانيا مهلة قبل إطلاق آلية الخروج رسميا، مع التشديد على أنهم لن يقبلوا الانتظار "طيلة أشهر"، فيما حذرت ميركل من أن البريطانيين لن يحق لهم "انتقاء ما يريدون" في علاقتهم المستقبلية مع الكتلة الأوروبية، حرصًا منها على عدم انتقال العدوى إلى دول أخرى.

التعليقات