• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصابة 13 إسرائيلي بشلل في الوجه بسبب لقاح كورونا الاتحاد الأوروبى يعلق الدعم الذي يقدمه لإثيوبيا فوز موسيفيني بفترة رئاسية جديدة في أوغندا رسمياً..أرمين لاشيت خليفة ميركل في الحكم قريباً.. تونس تستقبل تعديل وزاري جديد تسير أسطول صيني نحو خليج عدن لاتمام تلك المهمة أفغانستان:مقتل 13 شرطي في هجوم لحركة طالبان الاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات لإثيوبيا منظمة ألمانية معنية بمساعدة الأطفال: عواقب الإغلاق فادحة الصين تسجل أعلى زيادة بإصابات كورونا في أكثر من 10 أشهر كوريا الشمالية تكشف عن أقوى سلاح في العالم رغم كل ما حدث بالكونغرس.. شعبية ترمب تصمد وبنس يرتفع محمود عباس يدعو لانتخابات فلسطينية عامّة.. وحماس ترحّب إعدام نويد.. إيران تواصل سجن شقيقيه وتحرمهما من التواصل مع العائلة تأهبا لتنصيب بايدن.. واشنطن تتحول لثكنة عسكرية ومعالم شهيرة تغلق

الخميس 30/06/2016 - 10:28 بتوقيت نيويورك

اسطنبول : الكشف عن جنسيات منفذي هجوم مطار أتاتورك

اسطنبول : الكشف عن جنسيات منفذي هجوم مطار أتاتورك

المصدر / وكالات

كشفت مصادر تركية، الخميس، عن جنسيات منفذي الهجمات التي استهدفت قبل يومين مطار أتاتورك في إسطنبول وأوقعت أكثر من 40 قتيلا.
وقالت المصادر إن أحد الانتحاريين ينحدر من داغستان وهي إحدى الجمهوريات الروسية، في حين أن الثاني من أوزبكستان والثالث من قيرغيستان.

وكانت مصادر أمنية أخرى قد أشارت، في وقت سابق، إلى أن أحد المهاجمين الثلاثة يحمل الجنسية الروسية وينحدر من منطقة الشيشان،

ونفذ المسلحون، مساء الثلاثاء الماضي، هجوما على مطار أتاتورك، مما أسفر عن مقتل 42 شخصا وإصابة أكثر من 140 آخرين بجروح.

وأطلق المهاجمون الثلاثة الرصاص في صالة السفر في ثالث أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، قبل أن يفجروا أنفسهم، حسب شهود ومصادر أمنية.

ورغم أن أي جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الاعتداء، فإن أنقرة اتهمت داعش في حين اعتبرت واشنطن أن الهجوم يحمل بصمات التنظيم.

والخميس، نقل تلفزيون "أن.تي.في" التركي عن مصدر في الشرطة قوله إن قوات الأمن اعتقلت 13 شخصا لعلاقتهم بالهجمات، بينهم 3 أجانب.

وقتلت القوات التركية على الحدود السورية شخصين يشتبه بأنهما ينتميان لداعش، كان أحدهما يخطط لتنفيذ هجوم انتحاري في تركيا.

وقالت مصادر أمنية إن "الانتحاري المحتمل"، محمد عرب، كان يريد تنفيذ هجوم في أضنة أو العاصمة أنقرة، وذلك قبل اعتداء إسطنبول.

يشار إلى أن تركيا المنضوية في التحالف الدولي ضد داعش، تواجه ايضا مسلحي حزب العمال الكردستاني في المناطق ذات الأغلبية الكردية.

التعليقات