• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصابة 13 إسرائيلي بشلل في الوجه بسبب لقاح كورونا الاتحاد الأوروبى يعلق الدعم الذي يقدمه لإثيوبيا فوز موسيفيني بفترة رئاسية جديدة في أوغندا رسمياً..أرمين لاشيت خليفة ميركل في الحكم قريباً.. تونس تستقبل تعديل وزاري جديد تسير أسطول صيني نحو خليج عدن لاتمام تلك المهمة أفغانستان:مقتل 13 شرطي في هجوم لحركة طالبان الاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات لإثيوبيا منظمة ألمانية معنية بمساعدة الأطفال: عواقب الإغلاق فادحة الصين تسجل أعلى زيادة بإصابات كورونا في أكثر من 10 أشهر كوريا الشمالية تكشف عن أقوى سلاح في العالم رغم كل ما حدث بالكونغرس.. شعبية ترمب تصمد وبنس يرتفع محمود عباس يدعو لانتخابات فلسطينية عامّة.. وحماس ترحّب إعدام نويد.. إيران تواصل سجن شقيقيه وتحرمهما من التواصل مع العائلة تأهبا لتنصيب بايدن.. واشنطن تتحول لثكنة عسكرية ومعالم شهيرة تغلق

الخميس 30/06/2016 - 21:08 بتوقيت نيويورك

واشنطن تتعهد باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري

واشنطن تتعهد باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري

المصدر / وكالات

أعلن وزير الأمن الداخلي الأميركي جاي جونسون الخميس أن الولايات المتحدة تتجه إلى الوفاء بكامل وعدها باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري بحلول سبتمبر/أيلول المقبل، "رغم العراقيل الإدارية والسياسية".

وقال جونسون في حديث أمام لجنة بمجلس الشيوخ إن الولايات المتحدة "تجاوزت للتو عتبة الخمسة آلاف" لاجئ سوري، موضحا أن السلطات وافقت على نحو ستة آلاف طلب إضافي.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما تحدث في السابق عن الأوضاع الإنسانية الصعبة الناتجة عن الحرب في سوريا، ودعا إلى استقبال المزيد من اللاجئين خلال العام المالي 2016 الذي ينتهي يوم 30 سبتمبر/أيلول المقبل.

لكن العملية تباطأت بسبب عقبات إدارية وشكوك حول معايير الاستقبال، حيث أوضح وزير الأمن الداخلي أن واشنطن أضافت "معايير أمنية إلى العملية حيث كان ذلك مبررا".

وبعيد هجمات باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حذر عدد من النواب -إضافة إلى المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب- من احتمال تسلل عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية إلى الولايات المتحدة بين اللاجئين، بينما طالبت مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون باستقبال 65 ألف لاجئ سوري.


التعليقات