• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

السبت 02/07/2016 - 04:49 بتوقيت نيويورك

الخناق يضيق على "داعش" في سرت

الخناق يضيق على

المصدر / وكالات

أعلنت قوات "البنيان المرصوص"، الموالية لحكومة الوفاق الليبية، سيطرتها الجمعة 1 يوليو/تموز، على العديد من الأحياء وسط مدينة سرت بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم "داعش" في المدينة.

  • وذكرت وسائل إعلام ليبية أن قوات الجيش سيطرت على حي 700 وحي 101 ومخازن للسلع الغذائية وسط سرت إثر اشتباكات عنيفة مع التنظيم الإرهابي.

ونقلت عن مصادر عسكرية في قوات عملية "البنيان المرصوص" قولها: "الاشتباكات لاتزال مستمرة في محيط مجمع قاعات واغادوغو في ظل مقاومة عنيفة من قبل تنظيم داعش وانتشار للقناصة الذين تعاملت معهم قواتنا بخطة محكمة أسفرت عن القضاء عليهم".

وأكدت المصادر أن الهجوم كبد تنظيم داعش، خسائر كبيرة في الأرواح والآليات، وغنمت قطع عسكرية من التنظيم أثناء تقدم القوات باتجاه مجمع قاعات "واغادوغو" وسط مدينة سرت، والتي تعتبر أهم معاقل التنظيم في المدينة الساحلية.

وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص العميد محمد الغصري، إن المناطق والأحياء التي يوجد فيها العدد الأكبر من عناصر تنظيم داعش هي حي مستشفى بن سينا وحي العمارات الوظيفية ومحيط مجمع واغادوغوا في مدينة سرت.

وتأمل قوى غربية أن تتمكن حكومة الوفاق من توحيد الأطراف الرئيسة لقتال تنظيم داعش الذي استفاد من الفوضى للاستيلاء على بعض المناطق الليبية.

وأحرزت قوات "البنيان المرصوص" تقدما ميدانيا مهما ضد تنظيم داعش في سرت خلال الأسابيع القليلة الماضية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات