• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/07/2016 - 03:09 بتوقيت نيويورك

مصر تقتفي أثر مواطنيها الـ 6 المحتجزين بليبيا

مصر تقتفي أثر مواطنيها الـ 6 المحتجزين بليبيا

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن توفر معلومات بحوزتها تفيد بأن المواطنين المصريين الستة الذين تم إيقافهم في طريق عودتهم من طرابلس محتجزون حاليا لدى السلطات المحلية بمدينة بني وليد.

  • وبحسب بيان الوزارة السبت 9 يوليو/تموز 2016 "السفارة المصرية في طرابلس والتي تمارس مهامها من القاهرة بسبب الأوضاع في الأراضي الليبية، قد علمت من خلال اتصالاتها بأن المواطنين المصريين الستة الذين تم استيقافهم في طريق عودتهم من طرابلس محتجزين حاليا لدى السلطات المحلية بمدينة بني وليد ويجري العمل على اتخاذ الترتيبات اللازمة لعودتهم إلى أرض الوطن".

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية مناشدته لجميع المواطنين الالتزام بقواعد حظر السفر المؤقتة إلى ليبيا لما تشهده من ترد في أوضاعها الأمنية.

وكانت الخارجية المصرية أعلنت الثلاثاء 5 يوليو/تموز، أن 6 من رعاياها تم اختطافهم على يد جماعة مسلحة مجهولة في ليبيا أثناء عودتهم إلى القاهرة.‎

وخلال العامين الماضيين، وقع بعض المواطنين المصريين تحت طائلة الاحتجاز أو الاختطاف في ليبيا.

ويسيطر تنظيم "داعش"، على مدينة سرت شرق طرابلس، منذ مايو/أيار 2015، وفي فبراير/شباط 2015، وبث التنظيم تسجيلا مصورا لعملية إعدام 21 مسيحيا مصريا ذبحا على أحد شواطئ مدينة سرت شمال وسط ليبيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات