• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الاحد 10/07/2016 - 03:09 بتوقيت نيويورك

مصر تقتفي أثر مواطنيها الـ 6 المحتجزين بليبيا

مصر تقتفي أثر مواطنيها الـ 6 المحتجزين بليبيا

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن توفر معلومات بحوزتها تفيد بأن المواطنين المصريين الستة الذين تم إيقافهم في طريق عودتهم من طرابلس محتجزون حاليا لدى السلطات المحلية بمدينة بني وليد.

  • وبحسب بيان الوزارة السبت 9 يوليو/تموز 2016 "السفارة المصرية في طرابلس والتي تمارس مهامها من القاهرة بسبب الأوضاع في الأراضي الليبية، قد علمت من خلال اتصالاتها بأن المواطنين المصريين الستة الذين تم استيقافهم في طريق عودتهم من طرابلس محتجزين حاليا لدى السلطات المحلية بمدينة بني وليد ويجري العمل على اتخاذ الترتيبات اللازمة لعودتهم إلى أرض الوطن".

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية مناشدته لجميع المواطنين الالتزام بقواعد حظر السفر المؤقتة إلى ليبيا لما تشهده من ترد في أوضاعها الأمنية.

وكانت الخارجية المصرية أعلنت الثلاثاء 5 يوليو/تموز، أن 6 من رعاياها تم اختطافهم على يد جماعة مسلحة مجهولة في ليبيا أثناء عودتهم إلى القاهرة.‎

وخلال العامين الماضيين، وقع بعض المواطنين المصريين تحت طائلة الاحتجاز أو الاختطاف في ليبيا.

ويسيطر تنظيم "داعش"، على مدينة سرت شرق طرابلس، منذ مايو/أيار 2015، وفي فبراير/شباط 2015، وبث التنظيم تسجيلا مصورا لعملية إعدام 21 مسيحيا مصريا ذبحا على أحد شواطئ مدينة سرت شمال وسط ليبيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات