• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 12/07/2016 - 06:36 بتوقيت نيويورك

اليمن: اندلاع اشتباكات عنيفة بتعز

اليمن: اندلاع اشتباكات عنيفة بتعز

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت وسائل الاعلام اليمنية ان اشتباكات عنيفة اندلعت  اليوم في حييْ مداور وثعبات بالمدينة، بينما حقق الجيش والمقاومة تقدما في معارك بنهم شرقي صنعاء، وأوقعا خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين باشتباكات في حجة ومأرب.

وأفادت بأن اشتباكات عنيفة اندلعت في حييْ مداور وثعبات (شرق المدينة) بين عناصر المقاومة اليمنية والجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى إثر هجوم لعناصر المليشيا تصدت له المقاومة.

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي قصفت عدة مواقع وأحياء بالمدينة بينها المكلكل وسوفتيل والسلال ثعبات ومقبرة حسنات وطريق صبر، ما أوقع عددا من الضحايا.

من جهة أخرى، قال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء عبد الله الشندقي إن عناصر المقاومة والجيش تمكنوا من التقدم والسيطرة على جبل القرن بمديرية نهم (أربعين كلم شرق صنعاء) بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى بمنطقة جبل يام.

وأفاد الشندقي بأن الاشتباكات خلفت أكثر من 28  قتيلا وعشرات الجرحى بصفوف المليشيات، إلى جانب مقتل أربعة من الجيش والمقاومة وجرح 11 آخرين، وأضاف أن الاشتباكات مستمرة والمقاومة تحقق مزيدا من التقدم في ظل تراجع مليشيا الحوثي وفقدانها لعدد من المرتفعات الجبلية.

واندلعت اشتباكات بين مقاتلي الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في منطقة صرواح بعد سيطرة الحوثيين على عدد من التلال التي تطل على معسكر كوفل الإستراتيجي في صرواح قبل أن يضطروا للانسحاب.

وشنت طائرات التحالف العربي ثلاث غارات استهدفت مواقع الحوثيين في تلك التلال. ولم يعرف بعد عدد القتلى والجرحى من الجانبين.

وفي منطقة حرض بمحافظة حجة شمالي البلاد، قالت مصادر بالجيش الوطني إن 26 من مليشيا الحوثي وصالح قتلوا عندما صد الجيش والمقاومة هجوما لمليشيا الحوثي وصالح كان يهدف لاستعادة مواقع سيطرت عليها قوات اللواء 25 التابع للجيش الوطني.

وفي مأرب،  اندلعت  اشتباكات بين مقاتلي الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في منطقة صرواح، بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على عدد من التلال التي تطل على معسكر كوفل الإستراتيجي في صرواح قبل أن يضطروا للانسحاب.

من جهة أخرى، قتل قيادي كبير بالمقاومة الشعبية في انفجار لغم أرضي زرعه مسلحون من جماعة الحوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن مساء الاثنين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات