• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

الاربعاء 13/07/2016 - 10:20 بتوقيت نيويورك

النمسا تقر قانونا بفصل المنقبات من العمل!

النمسا تقر قانونا بفصل المنقبات من العمل!

المصدر / وكالات

أقرت محكمة نمساوية عليا قرارا يحق بموجبه لصاحب العمل فصل الموظف إذا كان رداؤه يمنع من التواصل أثناء العمل، منوهة بأن منع الموظفين من ارتداء النقاب لا يعتبر تمييزا عنصريا.

وأشارت صحيفة الإندبندنت البريطانية، الثلاثاء 12 يوليو/تموز 2016، إلى أن القرار جاء ردا على ادعاء لامرأة ترتدي العباءة والحجاب، وفصلت من العمل حينما أخبرت رئيسها بأنها ترغب في ارتداء النقاب.

وبحسب الصحيفة، وصفت الموظفة قرار فصلها بأنه تعسفي، وبأن رئيسها علق تعليقات عنصرية على ردائها الإسلامي، واصفا زيها "بالتنكري".

وكانت محكمة ابتدائية قد صرحت بأن صاحب العمل قد مارس التمييز ضد المرأة، لكنها تحتاج للمزيد من الإيضاح، ثم رفعت الأمر للمحكمة العليا التي رأت أن التعليقات التي قالها المدير كانت عنصرية، لكن فصلها عن العمل ليس عملا عنصريا، لأن ارتداءها النقاب سيعيق تواصلها مع الآخرين، وقضت المحكمة بصرف 1200 يورو تعويضا، بدلا من 7000 يورو كانت تطالب بها المدعية.

ويعتبر الحجاب الإسلامي مادة مثيرة للجدل في أوروبا، فالعديد من الدول أصدرت تشريعات تقضي بمنعه، وكانت فرنسا من أولى الدول التي منعت ارتداء الحجاب، والآن تفرض غرامات على من يخالف القانون، ثم حذت بلجيكا حذوها، كما فرضت كل من سويسرا وإيطاليا حظر النقاب على مستوى محلي في بعض المناطق.

التعليقات