• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: الكورونا تحت السيطرة في أمريكا رئيس وزراء تيمور الشرقية يقدم استقالته ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية لـ9 أشخاص تزامن مع زيارة ترمب للهند.. قانون جديد للجنسية يوقع 5 قتلى تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران واشنطن: الوضع في إدلب مقزز وعلى روسيا وإيران حماية المدنيين البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من إيران أردوغان: لا اتفاق حتى الآن على قمة رباعية بشأن سوريا التصعيد في غزة.. جرحى بغارات للاحتلال وإسرائيل تعلق الدراسة في المستوطنات المتاخمة هل يقترب المرشح الاشتراكي ساندرز من البيت الأبيض؟ قوات أمريكية تعتقل شيخ عشيرة عراقي بعد إنزال جوي على منزله صحة الكويت: إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا استقالة رئيس وزراء ماليزيا تنامي الخوف من كورونا بعد زيادة الإصابات خارج الصين النمسا تمنع دخول قطار من إيطاليا بسبب كورونا

السبت 16/07/2016 - 11:46 بتوقيت نيويورك

تركيا : عزل 2745 قاضيًا بتهمة موالاة الانقلاب

تركيا : عزل 2745 قاضيًا بتهمة موالاة الانقلاب

المصدر / وكالات

كشفت مصادر أمنية تركية، اليوم السبت، لوكالة الأناضول الرسمية للأنباء، أن العناصر التي سيطرت على مقر رئاسة الأركان التركية بأنقرة، في إطار محاولة الانقلاب الفاشلة الليلة الماضية، بدأت تُسلّم أنفسها لقوات الأمن. 

رئاسة الأركان التركية بأنقرة، في إطار محاولة الانقلاب الفاشلة الليلة الماضية، بدأت تُسلّم أنفسها لقوات الأمن.

وقالت المصادر، للأناضول، إن ثلاثة مدعين عامين من النيابة العامة التركية في أنقرة، وصلوا مقر رئاسة الأركان لاستلام المشتبه بهم الذين سلّموا أنفسهم لعناصر القوات الخاصة التركية.

وأشارت إلى أن القوات الخاصة نقلت المشتبه بهم إلى حافلات خاصّة، وسط تدابير أمنية اتخذتها فرق مكافحة الشغب التركية في المكان، كما أكدت المصادر ذاتها أن من بين الأشخاص الذين سلّموا أنفسهم للسلطات الأمنية 13 ضابطًا من القوات البحرية التركية.

وعصر اليوم، السبت، أعلنت قناة محليّة تركيّة أن السلطات عزلت، اليوم السبت، 5 من أعضاء مجلس المحكمة الإدارية العليا في تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة، الليلة الماضية.

واتهمت الحكومة القضاة المعزولين بأنهم ينتمون لجماعة فتح الله غولن المصنّفة إرهابيًا في البلاد، وفقًا لما جاء في بيان نقلته وكالة الأناضول الرسميّة للأنباء، حيث قامت، في ما بعد، باعتقالهم.

وأضافت القناة إن السلطات عزلت، كذلك، 2745 قاضيًا في عموم محاكم تركيا، في ظل الإجراءات التي تتخذها الحكومة التركيّة ردًا على محاولة الانقلاب الفاشلة.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ'منظمة الكيان الموازي' الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

التعليقات