• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

السبت 16/07/2016 - 15:04 بتوقيت نيويورك

هذه العوامل تؤدي إلى آلام في أسفل الظهر

هذه العوامل تؤدي إلى آلام في أسفل الظهر

المصدر / وكالات

يعاني الكثيرون من آلام في أسفل الظهر. ورغم وجود الكثير من الأدوية تستمر الأوجاع. ولا يعود ذلك لانزلاق غضروفي بل لأسباب أخرى عدة.

ويعرف ألم أسفل الظهر عموما بأنه خليط من أعراض اضطرابات عضلية هيكلية. وأوضح خبراء الصحة بعد عدة فحوصات أن الانزالاق الغضروفي ليس السبب الوحيد أو الأكثر شيوعا لآلام أسفل الظهر والفقرات، بل إن هناك أسبابا أخرى من بينها التشنجات العضلية والضغط على الأعصاب وعدم ممارسة الرياضة والجلوس لفترة طويلة وضعف العضلات.

وغالبا ما تبدأ مشاكل أسفل الظهر بآلام حادة تتطور شيئا فشيئا لتصبح مزمنة، ما يعيق الحركة والوقوف أحيانا.

وعادة ما تكون العلاجات المرتبطة بمشاكل آلام أسفل الظهر متمثلة في بعض المسكنات واللصقات الحرارية التي توضع على الظهر لتخفيف الألم، فضلا عن اعتماد الكثيرين على الراحة التامة وتجنب الحركة لتخفيف الآلام والتي يعتبرها الخبراء طريقة خاطئة نظرا لأن الراحة التامة تؤخر وصول الدم لمنطقة الألم، متسببة في استمراره لفترة أطول.

الأكثر مشاهدة


التعليقات