• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/07/2016 - 14:42 بتوقيت نيويورك

اليمن:مليشيات الحوثي تسيطر على مواقع فى تعز

اليمن:مليشيات الحوثي تسيطر على مواقع فى تعز

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

سيطر مسلحو مليشيات الحوثي، وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليوم الخميس، على موقع للقوات الموالية للحكومة اليمنية، وسط البلاد، بحسب مصدر ميداني.

وأفاد حمدي الصبيحي، أحد عناصر “المقاومة الشعبية”، الموالية للحكومة،، بأن “الحوثيين” و”قوات صالح” شنوا، اليوم الخميس، هجمات مكثفة على مواقع لقوات “المقاومة” والجيش الوطني، في “حيفان”، جنوب مدينة تعز، ما أدى لاندلاع معارك بين الطرفين استمرت عدة ساعات.

وأشار “الصبيحي”، أن “الحوثيين” و”قوات صالح”، تمكنوا عقب المعارك وانسحاب عناصر “المقاومة”، من السيطرة على معسكر “ظبي اعبوس”، والتقدم نحو التلال المحيطة به.

ولفت، أن مدفعية “الحوثيين” الثقيلة، والصواريخ، رجحت قوتهم العسكرية خلال المعارك، على حساب “المقاومة” وقوات الجيش، التي تفتقر للتسليح الثقيل والمتوسط في المنطقة.

وبحسب “الصبيحي”، فإن قتلى وجرحى من الجانبين، سقطوا خلال المعارك، دون أن يورد حصيلة محددة.

وفي السياق ذاته، شهدت قرية “ظبي اعبوس” والقرى المحيطة بها، جنوب تعز، حركة نزوح كبيرة، بعد سيطرة “الحوثيين” عليها وتحويلها إلى ثكنة عسكرية

وتشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي “الحوثي” وقوات “صالح” من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات