• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

الخميس 28/07/2016 - 03:18 بتوقيت نيويورك

جدال أوباما وترامب حول "عظمة أمريكا"

جدال أوباما وترامب حول

المصدر / وكالات

تجادل الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب الأربعاء 27 يوليو/تموز بشأن عظمة أمريكا.

وانتقد الرئيس أوباما في كلمة ألقاه في مؤتمر الحزب الديمقراطي، انتقد بسخرية شعار حملة ترامب الانتخابية "إجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، قائلا: "أمريكا قد أصبحت الآن عظيمة، وأمريكا هي الآن قوية. وأعدكم بأن قوتنا وعظمتنا لا تتوقفان على دونالد ترامب".

وكتب مرشح الحزب الجمهوري ترامب بعد ذلك في حسابه على موقع تويتر: "بلادنا لا تبدو قد أصبحت الآن عظيمة بالنسبة لملايين المواطنين الرائعين الذين يعيشون في ظل الفقر والعنف واليأس".

وكان الرئيس أوباما قد تجادل مع ترامب في العديد من المسائل الأخرى، قائلا إن الحزب الجمهوري "يؤجج الاستياء والكراهية" ويطرح نظرة تشاؤمية جدا عن أمريكا. وأكد أوباما أنه ينظر بتفاؤل إلى المستقبل ويأمل في أن انتخاب هيلاري كلينتون سيساعد على تنفيذ سيناريو تفاؤلي في الولايات المتحدة.

التعليقات