• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

العراق تغلق حدودها أمام الوافدين الأجانب من الخارج الاتحاد الأوروبي يدافع عن إيران.. أمريكا لا يمكنها إعادة فرض العقوبات الأممية وزارة الخارجية الأمريكية:عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على إيران تطبق حالياً أفغانستان:انفجارين في البلاد أسفرا عن 26 قتيل ومصاب العراق:اعتقال ”قناص الجنوب“ في تنظيم داعش السودان: ملتزمون بتنفيذ اتفاقية السلام العراق: نسبة الشفاء من كورونا تتفوق على نسبة الإصابات في البلاد توجه الإيطاليون إلى صناديق الاقتراع للتصويت بشأن تقليل حجم البرلمان أفغانستان:العثور على 4776 عبوة ناسفة في البلاد روسيا: 60 ألف شخص يشارك في اختبار لقاح "كورونا المستجد" في البلاد تحطم طائرة شحن فى مطار العاصمة الصومالية فشل تنفيذ مخطط إرهابي لتنظيم القاعدة في الهند اشتباكات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين في لندن بسبب فيروس كورونا الجيش اللبناني لازال يبحث عن مفقودين بين حطام مرفأ بيروت لهذا السبب نسى الحارس الشخصي لوزير خارجية بريطانيا مسدسه في الطائرة

الخميس 28/07/2016 - 03:18 بتوقيت نيويورك

جدال أوباما وترامب حول "عظمة أمريكا"

جدال أوباما وترامب حول

المصدر / وكالات

تجادل الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب الأربعاء 27 يوليو/تموز بشأن عظمة أمريكا.

وانتقد الرئيس أوباما في كلمة ألقاه في مؤتمر الحزب الديمقراطي، انتقد بسخرية شعار حملة ترامب الانتخابية "إجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، قائلا: "أمريكا قد أصبحت الآن عظيمة، وأمريكا هي الآن قوية. وأعدكم بأن قوتنا وعظمتنا لا تتوقفان على دونالد ترامب".

وكتب مرشح الحزب الجمهوري ترامب بعد ذلك في حسابه على موقع تويتر: "بلادنا لا تبدو قد أصبحت الآن عظيمة بالنسبة لملايين المواطنين الرائعين الذين يعيشون في ظل الفقر والعنف واليأس".

وكان الرئيس أوباما قد تجادل مع ترامب في العديد من المسائل الأخرى، قائلا إن الحزب الجمهوري "يؤجج الاستياء والكراهية" ويطرح نظرة تشاؤمية جدا عن أمريكا. وأكد أوباما أنه ينظر بتفاؤل إلى المستقبل ويأمل في أن انتخاب هيلاري كلينتون سيساعد على تنفيذ سيناريو تفاؤلي في الولايات المتحدة.

التعليقات