• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 06/08/2016 - 03:34 بتوقيت نيويورك

دير شبيغل: السعودية هي مصدر هجمات داعش في ألمانيا

دير شبيغل: السعودية هي مصدر هجمات داعش في ألمانيا

المصدر / وكالات

 كشف الموقع الإلكتروني لصحيفة "دير شبيغل" أن الاستخبارات الألمانية أكدت وجود صلات بين منفذي هجومي "داعش" الأخيرين في البلاد، وعناصر للتنظيم مقيمين في السعودية ودول أخرى.

وأوضح الموقع يوم الجمعة 5 أغسطس/آب، أن خبراء الاستخبارات الألمانية توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة محتويات الهاتفين المحمولين لمنفذي الهجومين.

وشهدت ألمانيا الشهر الماضي سلسلة من الهجمات، لكن برلين أعلنت أن اثنين منها فقط حملا طابعا إرهابيا. وفي 18 يوليو/تموز الماضي، هاجم لاجئ أفغاني (17 عاما) مسلح بساطور وسكين،، ركاب قطار متجه إلى مدينة وورتسبورغ، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح خطيرة.

وحسب معلومات تلقتها "دير شبيغل" من مصادر مقربة من الاستخبارات، كان الشاب على اتصال بعنصر داعشي عبر برنامج دردشة الكترونية. وأوضحت الصحيفة أن هذا العميل الداعشي المجهول اقترح على الشاب الأفغاني تنفيذ هجوم على غرار مذبحة نيس، أي اقتحام حشد من الناس بسيارة، لكن منفذ الهجوم رفض هذا الخيار مبررا ذلك بعدم امتلاكه رخصة القيادة، واختار بدلا من ذلك مهاجمة ركاب القطار. وكانت آخر رسالة له إلى صديقه تقول "إلى اللقاء في الجنة".

كما تعتبر الاستخبارات الألمانية أن اللاجئ السوري الذي فجر نفسه في بلدة أنسباخ يوم 25 يوليو/تموز، لم يكن يخطط للانتحار، بل كان الانفجار عرضيا. وتعتقد الاستخبارات أنه كان ينوي ترك الكيس الذي كانت بداخله العبوة الناسفة في منطقة جرت فيها فعاليات مهرجان موسيقي، وتفجيرها عن بعد.

وتثبت محتويات هاتف اللاجئ السوري أنه كان على اتصال بعنصر داعشي في دولة أخرى، طلب منه تصوير التفجير وإرسال التسجيل إليه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات