• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رفع الحصانة عن عن نائبين كويتيين متهمين بالإتجار بالبشر القصة الكاملة لعودة جماجم 24 جزائري من فرنسا بعد مرور140عام الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 800 مدني في أفغانستان في النصف الأول من 2020 روسيا تعلن تصديرها لدواء متخصص لعلاج مصابي "كورونا" "ترامب" يفسر رفضه لإرتداء الكمامة مصرع شخصين وإصابة آخرون في انفجار بجنوب أفريقيا رئيس "مصر للطيران" يكشف تفاصيل أول أيام فتح المطارات أمام العالم - فيديو الخارجية البريطانية تستدعي السفير الصيني في لندن على خلفية فرض قانون الأمن الوطني صحيفة عبرية: 4 أسباب منعت إسرائيل من تنفيذ مشروع الضم في موعدها مصر تجري محاكاة لاحتمال غرق السودان بالكامل إذا انهار سد النهضة ماكونيل يهاجم المخربين: تركوا لينين ودمروا تماثيل المؤسسين 50 ألف إصابة بكورونا بأميركا.. وقفزة بكولومبيا والبرازيل أميركا: على إيران السماح للوكالة الذرية بتفتيش منشآتها طيران مجهول ينفذ غارات جوية قرب قاعدة "الوطية" العسكرية غربي طرابلس كورونا في الولايات المتحدة.. الوفيات قد تزيد بنحو الربع عن المعلن

الاربعاء 10/08/2016 - 14:30 بتوقيت نيويورك

استطلاع: 19 % من الجمهوريين يريدون انسحاب ترامب من سباق الرئاسة

استطلاع: 19 % من الجمهوريين يريدون انسحاب ترامب من سباق الرئاسة

المصدر / وكالات

 أفاد استطلاع أجرته رويترز بالتعاون مع مؤسسة إبسوس ونشر يوم الأربعاء أن نحو خمس الجمهوريين الأمريكيين المسجلين يرغبون في أن ينسحب المرشح الجمهوري دونالد ترامب من السباق الرئاسي مما يعكس حالة الارتباك التي أحدثها ترشحه داخل حزبه.

وبحسب استطلاع أجري في الفترة من الخامس حتى الثامن من أغسطس آب وشمل 396 جمهوريا مسجلا يرى نحو 19 في المئة أنه يجب على ترامب الانسحاب في حين يرى 70 في المئة ضرورة استمراره في السباق بينما يبقى عشرة في المئة ممن شملهم الاستطلاع لم يحسموا أمرهم بعد. ويحمل الاستطلاع هامش خطأ بواقع ست نقاط مئوية.

ومن كل الناخبين المسجلين على إطلاقهم يرغب 44 في المئة في انسحاب ترامب. ويستند هذا إلى مسح شمل 1162 ناخبا مسجلا ويحمل هامش خطأ بواقع ثلاث نقاط مئوية. وهذه النسبة أعلى بنحو تسع نقاط مئوية عن تأييد ترشحه للرئاسة في استطلاع أجرته رويترز وإبسوس وأعلنت نتائجه يوم الاثنين.

وتبرز الأرقام عمق الانقسام داخل الحزب الجمهوري بشأن ترشيح ترامب. وكان عدد من الشخصيات الجمهورية البارزة أعلنوا عدم دعمهم لترامب في انتخابات الرئاسة المقررة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني بسبب خطاباته النارية واقتراحاته السياسية المثيرة للجدل مثل بناء جدار بطول الحدود الأمريكية المكسيكية وفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين للبلاد.

التعليقات