• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر: الإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية قريباً مستحيل "الحرية والتغيير" تقود الاحتجاجات في السودان لهذا السبب .. أمريكا تضغط على ليبرمان للدخول في حكومة نتنياهو قطر تعلق على مؤتمر البحرين وصفقة القرن الناتو يعتزم طرح استراتيجية عسكرية جديدة جورج كلوني يكشف سبب خوفه من داعش الفيضانات تقتل 24 شخصاً في أفغانستان ترمب سيحضر مأدبة مع الملكة إليزابيث ويلتقي ماي بومبيو: مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تردع إيران ترمب يصل إلى اليابان في زيارة رسمية قائد إيراني: بوسعنا إغراق سفن أميركا بطواقمها وطائراتها بولتون: اعتداءات إيران ووكلائها في المنطقة مدعاة للقلق السيسي ينتدب رئيس الوزراء لحضور مراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا مقتل 23 موقوفا في فنزويلا بأحداث شغب في مركز للشرطة عسكر السودان يلوحون بانتخابات والحراك يهدد بالعصيان المدني

الأربعاء 10/08/2016 - 14:30 بتوقيت نيويورك

استطلاع: 19 % من الجمهوريين يريدون انسحاب ترامب من سباق الرئاسة

استطلاع: 19 % من الجمهوريين يريدون انسحاب ترامب من سباق الرئاسة

المصدر / وكالات

 أفاد استطلاع أجرته رويترز بالتعاون مع مؤسسة إبسوس ونشر يوم الأربعاء أن نحو خمس الجمهوريين الأمريكيين المسجلين يرغبون في أن ينسحب المرشح الجمهوري دونالد ترامب من السباق الرئاسي مما يعكس حالة الارتباك التي أحدثها ترشحه داخل حزبه.

وبحسب استطلاع أجري في الفترة من الخامس حتى الثامن من أغسطس آب وشمل 396 جمهوريا مسجلا يرى نحو 19 في المئة أنه يجب على ترامب الانسحاب في حين يرى 70 في المئة ضرورة استمراره في السباق بينما يبقى عشرة في المئة ممن شملهم الاستطلاع لم يحسموا أمرهم بعد. ويحمل الاستطلاع هامش خطأ بواقع ست نقاط مئوية.

ومن كل الناخبين المسجلين على إطلاقهم يرغب 44 في المئة في انسحاب ترامب. ويستند هذا إلى مسح شمل 1162 ناخبا مسجلا ويحمل هامش خطأ بواقع ثلاث نقاط مئوية. وهذه النسبة أعلى بنحو تسع نقاط مئوية عن تأييد ترشحه للرئاسة في استطلاع أجرته رويترز وإبسوس وأعلنت نتائجه يوم الاثنين.

وتبرز الأرقام عمق الانقسام داخل الحزب الجمهوري بشأن ترشيح ترامب. وكان عدد من الشخصيات الجمهورية البارزة أعلنوا عدم دعمهم لترامب في انتخابات الرئاسة المقررة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني بسبب خطاباته النارية واقتراحاته السياسية المثيرة للجدل مثل بناء جدار بطول الحدود الأمريكية المكسيكية وفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين للبلاد.

التعليقات