• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 23/08/2016 - 07:08 بتوقيت نيويورك

فلسطين:اعتقال 8 مواطنين غرب الخليل

فلسطين:اعتقال 8 مواطنين غرب الخليل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة إذنا غرب الخليل، وأوقفت المواطنين، وفتشت مركباتهم.

وذكر مصدر فلسطينى إن "قوات الاحتلال نصبت الحاجز العسكري على مدخل البلدة، بمحاذاة الشارع الالتفافي الواصل إلى معبر ترقوميا، وقامت بإيقاف المواطنين، ودققت في بطاقاتهم، وفتشت مركباتهم، كما تسببت بأزمة مرورية خانقة على الشارع الالتفافي، وعطلت حركة المواطنين".

وعلى صعيد متصل، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على ماكينات من ورشات حدادة ومخارط في مدينة بيت لحم وبلدة الدوحة غربًا.

وأفاد مصدر أمني بأن "قوات من جيش الاحتلال، داهمت عددًا من ورشات الحدادة والمخارط في بيت لحم وبلدة الدوحة بعد خلع أبوابها، حيث تم الاستيلاء على عدد كبير من الماكينات والمعدات وعلق على واجهاتها يافطات كتب عليها "لأجل وجود ورشة تصنيع سلاح".

كما داهمت ذات القوة، كافتيريا الجامعة في منطقة السينما وسط بيت لحم بعد خلع وتكسير الأبواب الرئيسية واحتجاز العاملين فيها.

وأضاف المصدر الأمني أن "مواجهات اندلعت في بيت لحم وبلدة الدوحة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال، التي فتحت نيران أسلحتها بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة فلسطيني بعيار ناري في الساق، نقل إلى أحد المستشفيات في بيت لحم لتلقي العلاج" .

وأوضح مصدر طبي في الهلال الأحمر الفلسطيني فرع بيت لحم أن "المواجهات أدت أيضًا إلى إصابة 5 فلسطينيين آخرين، بأعيرة مطاطية وستة بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع، عولجوا جميعًا ميدانيًا".

وفى سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم 8 فلسطينيين من محافظات قلقيلية، والخليل، ورام الله والبيرة وطولكرم.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له أن "ثلاثة فلسطينيين جرى اعتقالهم من (قلقيلية)، واثنين من كل من (الخليل) و(رام الله)، إضافة إلى آخر من (طولكرم).

وأشار البيان إلى أن " خمسة فلسطينيين على الأقل جرى احتجازهم لساعات، ثم تم الإفراج عنهم لاحقاً، بعد اقتحامات جرت لمناطق في بيت لحم، طولكرم، وقلقيلية.

من ناحية أخرى، منعت قوى الأمن الفلسطينية اليوم، ما يقارب من (50) مستوطنًا من اقتحام مقام يوسف شرق نابلس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات