• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الاربعاء 24/08/2016 - 10:19 بتوقيت نيويورك

ليبيا:قريبا تقديم تشكيلة حكومية جديدة للبرلمان

ليبيا:قريبا تقديم تشكيلة حكومية جديدة للبرلمان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

رحب المجلس الرئاسى الليبى بانعقاد أعضاء مجلس النواب بجلسة 22 أغسطس، لما للمجلس من دور محورى فى تطبيق الاتفاق السياسى الليبى الذى أقره فى جلسته المنعقدة يناير الماضى، مؤكدا تطلعه إلى العمل مع مجلس النواب ومجلس الدولة لتنفيذ كافة استحقاقات الاتفاق السياسى الليبى، بما فى ذلك التعديل الدستورى بشكل عاجل وفقًا للالتزامات والمسئوليات التى حددها الاتفاق السياسى، وبما يحقق مصلحة جميع الليبيين للأمن والاستقرار والمصالحة الوطنية.

وأعرب المجلس الرئاسى الليبى فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء، عن أمله فى أن يقوم مجلس النواب بعقد جلسة لاعتماد الحكومة التى ينوى المجلس الرئاسي تقديمها لمجلس النواب بعد استكمال التشكيل الحكومى وفقًا لبنود الاتفاق السياسى، متعهدا بإجراء مشاورات واسعة مع كافة الفعاليات السياسية والمدنية الليبية بهدف توسيع قاعدة التوافق، وهو الأمر الذى هدف الاتفاق السياسى إلى تحقيقه فى المقام الأول.

وأكد المجلس الرئاسى الليبى التزامه بكافة القرارات التى تصدر عن مجلس النواب الليبى بشكل ديمقراطى سليم وفقًا للإجراءات القانونية السليمة.

وكرر المجلس الرئاسى الليبى دعوته للعضوين المقاطعين على القطرانى وعمر الأسود بالالتحاق بالمجلس الرئاسى لما لمشاركتهم من أهمية في استكمال المجلس لأعماله وتوسيع نطاق التوافق.

وطالب المجلس الرئاسى الليبى بإقرار الاتفاق السياسى الليبى من مبدأ الفصل بين السلطات، معتبرا المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطنى الليبية السلطة التنفيذية الوحيد للبلاد، ولا يعتد بأى قرارات صادرة من أي أجسام موازية.

يذكر أن جلسة مجلس النواب الليبى التى عقدت أول أمس الاثنين قد رفضت التشكيلة الحكومية المقدمة من المجلس الرئاسى برئاسة فائز السراج، وطالبت بتقديم حكومة ليبية مصغرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات