• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 02/09/2016 - 03:09 بتوقيت نيويورك

وفاة سجين سياسي في "سجن العقرب" المصري

وفاة سجين سياسي في

المصدر / وكالات

قالت مصادر حقوقية للجزيرة إن سجينا سياسيا مصريا توفي في "سجن العقرب" شديد الحراسة بعد تجاهل سلطات السجن "سيئ السمعة" استغاثته طلبا للعلاج.

وأوضحت المصادر أن السجين الذي توفي داخل السجن يدعى صبحي عرابي (أربعون عاما) من محافظة البحيرة ويعمل مدرسا بالأزهر، واعتقل في ديسمبر/كانون الأول الماضي على خلفية اتهامه بالتظاهر من دون تصريح.

واتهمت "التنسيقية المصرية للحقوق والحريات" السلطات المصرية بتعمد قتله بالإهمال الطبي بعد إصابته بضيق في التنفس وارتفاع ضغط الدم، وقالت إن إدارة السجن تجاهلت استغاثته ومنعت عنه العلاج ورفضت نقله إلى المستشفى.

ويقع سجن العقرب -واسمه الرسمي "سجن طرة شديد الحراسة 992"- على بعد كيلومترين من بوابة منطقة سجون طرة الرسمية، ويعد العقرب جزءا منها، وتقع جنوبي القاهرة.

وترجع تسمية سجن العقرب بهذا الاسم إلى أن من يدخله يفقد الأمل في الخروج منه، فهو سجن غريب وغير نمطي، فتصميمه الهندسي غير متعارف عليه في السجون، ومبني بطريقة ضد الهروب والهجوم، وهو السجن الذي كان يوضع فيه الجناح العسكري للجماعة الإسلامية والتكفير والهجرة والجهاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات