• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

السبت 03/09/2016 - 11:07 بتوقيت نيويورك

درجة الحرارة تتحكم فى موعد "الولادة"

درجة الحرارة تتحكم فى موعد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أظهرت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن تعرض الحامل للحرارة العالية أو البرودة العالية، يزيد من خطر الولادة المبكرة.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتى يعش فى منطقة ساخنة جداً أو باردة خلال الأسابيع السبعة الأولى من الحمل أكثر عرضة للولادة المبكرة.

واكتشف الباحثون أن النساء اللواتى يتعرضن للحرارة الشديدة لأكثر من مرة كانوا أيضاً أكثر عرضة للولادة قبل الأوان، ومن غير المعروف بالضبط لماذا تؤدى درجات الحرارة إلى الولادة المبكرة.

ويعتقد الباحثون أن التوتر الناتج عن ارتفاع او انخفاض درجة الحرارة، قد يعيق تطور المشيمة أو تغيير تدفق الدم إلى الرحم، وكلاهما قد يؤدى إلى الولادة المبكرة.

وقال كبير معدى الدراسة، الدكتور بولين ميندولا من معهد يونيس كينيدي شرايفر القومي لصحة الطفل والتنمية البشرية، بأمريكا، إن المدى الكامل يكون ما بين 39 و40 أسبوعا، وتحدث الولادة المبكرة  قبل الأسبوع 37 من الحمل، ويزيد من خطر الإصابة بوفيات الرضع، والربو، ومشاكل الرئة والعجز على المدى الطويل. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات