• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اجتماع وزاري لمصر وإثيوبيا والسودان حول سد النهضة السفيرة الأميركية بأوكرانيا مصدومة من طريقة إقالتها والرئيس يهاجمها كوريا الشمالية تشن هجوما لاذعا على جو بايدن إسرائيل تجدد قصفها لعدة مواقع بغزة حمدوك: السودان بلد غني ولن يحتاج للمعونات حراك لبنان مستمر.. "بوسطة الثورة" من الشمال إلى الجنوب إيران.. محتجو الوقود يغلقون طرقاً رئيسية في طهران عمليات بغداد: ندعو المحتجين للمحافظة على سلمية التظاهر ترامب يعفو عن ضابطين ارتكبا جرائم حرب في أفغانستان أحكام قضائية بسجن 5 مسؤولين سعوديين بتهم فساد مجموعها 32 عاما فشل صفقة تبادل رهينتين من أمريكا وأستراليا بثلاثة أسرى من حركة "طالبان" اشتعال التظاهرات الغاضبة في إيران بسبب رفع أسعار الوقود 3 أضعاف الاحتلال الإسرائيلي يجدد القصف على قطاع غزة واشنطن تصدر قرار عفوعن ضابطين بالجيش متهمين بارتكاب جرائم حرب بأفغانستان الاحتلال الإسرائيلي يرفض التخلي عن سياسة الاغتيالات على الأراضي الفلسطينية

الأربعاء 07/09/2016 - 09:35 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تحذر أمريكا بحرب عالمية ثالثة و"كارثة لا يمكن تخيلها"

كوريا الشمالية تحذر أمريكا بحرب عالمية ثالثة و

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اصدر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بيانًا يهدد فيه كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، بحربعالمية ثالثة، منتقدا تعاونهما العسكري والاستخباراتي ومحذرا من وقوفهما أمام طموحاته وإلا سيكون رده الرسمي مخيف وسيقدم على "كارثة لا يمكن تخيلها".

وأضافت صحيفة "اكسبرس" البريطانية، أن الحاكم المستبد قال في بيانه أن التعاون الثنائي بين الدولتين يهدد العالمبحرب عالمية ثالثة، واستعرض أمام مواطنيه "المغسولي الأدمغة" قدرات كوريا الشمالية النووية وقدرتها على شنهجمات قاتلة ومدمرة.

وأضاف البيان: "الولايات المتحدة دولة معتدية ومستفزة وصعدت من حدة التوتر في شبه الجزيرة بإصرارها على فرض أيديولوجياتها ونظامها الاجتماعي"، متهما التعاون العسكري بين أمريكا وكوريا الجنوبية بأن هدفه "حلم غبي" بضرب كوريا الشمالية نوويا.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية واليابان، اتفقوا على إجراء تدريب عسكري مشترك للرد على الإطلاقات الصاروخية لكوريا الشمالية.

وأشارت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" إلى أن وزراء دفاع اليابان "جين ناكاتانى"، وأمريكا "آشتون كارتر"، وكوريا الجنوبية "هان مين كو"، توصلوا للاتفاق في سنغافورة، وسيكون أول تدريب يستند إلى فرضية أن كوريا الشمالية أجرت إطلاقات صاروخية.

التعليقات