• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الاحد 11/09/2016 - 07:41 بتوقيت نيويورك

الخطوات الصحية للحفاظ على معدتك فى العيد

الخطوات الصحية للحفاظ على معدتك فى العيد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

هناك بعض الأفراد لديهم ردود فعل غير صحية بعد تناول بعد الأكلات، مما يسبب مرض حساسية المعدة الذى يطلق عليه "السيلياك"، وهو تصيب الجهاز الهضمى بسبب تناول مادة "الجلوتينا" الموجودة فى القمح والشوفان والشعير، والتى تتسبب فى تلف الأمعاء الدقيقة والتسبب فى عجز المعدة على امتصاص الأغذية الموجودة فى الأمعاء مما ينتج عنها سوء تغذية شديدة تصيب الفرد.

وعلى الرغم من خطورة هذا المرض إلا أن هناك كثيرا من الأفراد لا تعرف كيف تتقى مشاكل التعرض لحساسية المعدة، خاصة خلال أيام العيد، حيث يكثر تناول العديد من الأكلات التى تحتوى على مسببات حساسية المعدة ويقدم موقع " realsimple "  4 خطوات طبية للعلاج:

1-    يفضل عدم تناول الخبز سوى المصنوع من دقيق الذرة أو الأرز لعدم توفر مادة "الجلوتينا" فيه.

2-    الخضراوات الطازجة خاصة الورقية تعتبر الأفضل، وتحافظ على المعدة من نوبات الحساسية.

3-    لا مانع من تناول جميع اللحوم الحمراء والبيضاء، بالإضافة إلى الأسماك، ولكن احذر من اللحوم المصنعة بجميع أنواعها.

4-    تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم لمساعدة المعدة على عملية هضم مثالية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات