• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 07/11/2015 - 09:55 بتوقيت نيويورك

هنية يدعو مصر لتحمل مسؤوليتها تجاه قتل المواطن الفلسطيني برفح

هنية يدعو مصر لتحمل مسؤوليتها تجاه قتل المواطن الفلسطيني برفح

المصدر / وكالات

هنية يدعو مصر لتحمل مسؤوليتها تجاه قتل المواطن الفلسطيني برفح

حمّل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، الجانب المصري المسئولية الكاملة عن استشهاد الصياد الفتى فراس مقداد برصاص البحرية المصرية.

وقال هنية في تصريحات صحفية خلال تأديته واجب العزاء لعائلة الشهيد مقداد في حي تل السلطان برفح مساء اليوم السبت،: "إنه على الأخوة المصريين تحمل المسئولية الكاملة لوضع حد لهذا الأسلوب والسلوك، وهذا أسلوب وسلوك لا يجوز أن يستخدم مع أشقائهم الشعب الفلسطيني".

وندد هنية بشدة بحادث قتل الفتى الصياد مقداد أول أمس الخميس، برصاص البحرية المصرية، معتبرًا أنه قمة في الاعتداء على القيم والتاريخ وأواصر وروابط الأخوة التي تربطنا بالشعب المصري.

وأوضح أنه من خلال التحريات التي توفرت أن الشاب لم يتجاوز الحدود ولا البحر، مضيفاً: "وعلى فرض أن صيادين في ظل الحصار تجاوزوا عدة أمتار داخل الحدود المصرية وهم يرونهم، هذا جيش ويملك مناظير قوية ويرى أنهم صيادين لا يحملون ـسلاح بل يحملون عدة البحر وشباكهم".

وتابع متسائلاً: "حتى لو تجاوزوا هل يتم إطلاق النار عليهم بهذه الطريقة وقتلهم بهذه الطريقة؟، هذا الكلام نوجهه للمصريين بكل الحرص على علاقة مع مصر، هذا الحصار ممكن أن نقبله أن يكون حصار إسرائيلي ولكن لا نقبله أن يكون حصار عربي".

وأكد هنية عدم القبول بأن تستمر هذه المعاناة بهذه الطريقة، "الحدود تغرق والمعبر مغلق والصيادون يطلق عليهم النار هذه طريقة ليست معبرة عن علاقات أخوة وأشقاء وتاريخ وجغرافيا وجوار".

وأردف قائلاً: "نحن في انتفاضة، ودمنا من رفح إلى جنين على يد العدو الإسرائيلي، ونحن نحتاج من مصر وأشقائنا العرب أن يساندونا ويحموا ظهرنا، والعدو الصهيوني يقتل شبابنا وحرائرنا في المسجد الأقصى المبارك ، ونحن لا ننتظر من مصر أن يُقتل أولادنا على يد جندي مصري".

ولفت هنية إلى أنه رغم الألم لن تنحرف البوصلة البندقية وستظل في اتجاه العدو  والجندي الإسرائيلي، داعياً مصر للكف عن استخدام النار بسهولة اتجاه المواطن الفلسطيني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات