• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

الاربعاء 14/09/2016 - 15:31 بتوقيت نيويورك

أضخم صفقة مساعدات عسكرية أميركية لإسرائيل

أضخم صفقة مساعدات عسكرية أميركية لإسرائيل

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وإسرائيل توصلتا إلى اتفاق قياسي بمليارات الدولارات يتضمن مساعدات عسكرية لمدة عشر سنوات بين 2019 و2028 على أن يوقع رسميا الأربعاء في واشنطن.

وقالت الخارجية في بيان مقتضب، إن الاتفاق الإطار أو "بروتوكول الاتفاق يشكل أهم التزام بتقديم مساعدة عسكرية ثنائية في تاريخ الولايات المتحدة"، لكنها لم تفصح عن قيمة المساعدات العسكرية التي يتوقع أن تكون بمليارات الدولارات.

والاتفاق الحالي ينتهي مفعوله في 2018، وكانت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تطالب بزيادة كبيرة في المساعدة الأميركية، حتى إن الصحافة الإسرائيلية أشارت إلى خمسة مليارات دولار كل عام على مدى عشرة أعوام بدلاً من نحو ثلاثة مليارات راهنا.

وشدد نتنياهو نفسه على ضرورة أن تزيد المساعدة الأميركية بعد بدء تنفيذ الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني في كانون الثاني/يناير.

وجرت المباحثات الأميركية الإسرائيلية في أجواء من الفتور الذي يسود العلاقات بين إدارة الرئيس باراك أوباما وحكومة نتنياهو منذ أعوام.

يذكر أن اتفاق العام 2007 الذي شمل الفترة بين 2009 و2018 زاد المساعدة العسكرية الأميركية من 24 إلى 30 مليار دولار.

التعليقات