• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة:الأمطار الغزيرة تسببت في تشريد أكثر من 10آلاف نازح يمني اليمن تلجأ لليونسكو لحماية مواقع التراث العالمى في البلاد وزارة الخارجية الهولندية: زوجة سفيرنا في بيروت في حالة خطرة إثر انفجار مرفأ وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية مدير مرفأ بيروت يعترف رسمياً..«كنا نعلم بوجود مواد خطيرة في المرفأ" 300 ألف لبناني مشردين في شوارع بيروت بيوتهم غير صالحة للسكن لبنان:صوامع القمح دمرت بشكل شبه كامل غداً.. ماكرون في لبنان انفجار بيروت.. مروان حمادة يستقيل من البرلمان رسميا داعيا لتشكيل لجنة تحقيق دولية اليابان تعلن إصابة أحد مواطنيها جراء انفجار بيروت لبنان: انتشار كثيف للجيش في محيط ميناء بيروت وتواصل عمليات إطفاء الحرائق من مصر والمغرب والأردن واليمن.. عرب بين ضحايا انفجار بيروت رئيس وزراء لبنان يطلب مساعدة دولية بعد انفجار بيروت معلومات أولية: الانفجار وقع بمخزن لسلاح حزب الله بمرفأ بيروت العاهل الأردني يوجه بإرسال مستشفى ميداني إلى لبنان

الاربعاء 14/09/2016 - 15:31 بتوقيت نيويورك

أضخم صفقة مساعدات عسكرية أميركية لإسرائيل

أضخم صفقة مساعدات عسكرية أميركية لإسرائيل

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وإسرائيل توصلتا إلى اتفاق قياسي بمليارات الدولارات يتضمن مساعدات عسكرية لمدة عشر سنوات بين 2019 و2028 على أن يوقع رسميا الأربعاء في واشنطن.

وقالت الخارجية في بيان مقتضب، إن الاتفاق الإطار أو "بروتوكول الاتفاق يشكل أهم التزام بتقديم مساعدة عسكرية ثنائية في تاريخ الولايات المتحدة"، لكنها لم تفصح عن قيمة المساعدات العسكرية التي يتوقع أن تكون بمليارات الدولارات.

والاتفاق الحالي ينتهي مفعوله في 2018، وكانت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تطالب بزيادة كبيرة في المساعدة الأميركية، حتى إن الصحافة الإسرائيلية أشارت إلى خمسة مليارات دولار كل عام على مدى عشرة أعوام بدلاً من نحو ثلاثة مليارات راهنا.

وشدد نتنياهو نفسه على ضرورة أن تزيد المساعدة الأميركية بعد بدء تنفيذ الاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني في كانون الثاني/يناير.

وجرت المباحثات الأميركية الإسرائيلية في أجواء من الفتور الذي يسود العلاقات بين إدارة الرئيس باراك أوباما وحكومة نتنياهو منذ أعوام.

يذكر أن اتفاق العام 2007 الذي شمل الفترة بين 2009 و2018 زاد المساعدة العسكرية الأميركية من 24 إلى 30 مليار دولار.

التعليقات