• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اجتماع وزاري لمصر وإثيوبيا والسودان حول سد النهضة السفيرة الأميركية بأوكرانيا مصدومة من طريقة إقالتها والرئيس يهاجمها كوريا الشمالية تشن هجوما لاذعا على جو بايدن إسرائيل تجدد قصفها لعدة مواقع بغزة حمدوك: السودان بلد غني ولن يحتاج للمعونات حراك لبنان مستمر.. "بوسطة الثورة" من الشمال إلى الجنوب إيران.. محتجو الوقود يغلقون طرقاً رئيسية في طهران عمليات بغداد: ندعو المحتجين للمحافظة على سلمية التظاهر ترامب يعفو عن ضابطين ارتكبا جرائم حرب في أفغانستان أحكام قضائية بسجن 5 مسؤولين سعوديين بتهم فساد مجموعها 32 عاما فشل صفقة تبادل رهينتين من أمريكا وأستراليا بثلاثة أسرى من حركة "طالبان" اشتعال التظاهرات الغاضبة في إيران بسبب رفع أسعار الوقود 3 أضعاف الاحتلال الإسرائيلي يجدد القصف على قطاع غزة واشنطن تصدر قرار عفوعن ضابطين بالجيش متهمين بارتكاب جرائم حرب بأفغانستان الاحتلال الإسرائيلي يرفض التخلي عن سياسة الاغتيالات على الأراضي الفلسطينية

السبت 17/09/2016 - 03:43 بتوقيت نيويورك

واشنطن تصنف قائدين بالنصرة وحماس كإرهابيين

واشنطن تصنف قائدين بالنصرة وحماس كإرهابيين

المصدر / وكالات

صنفت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة 16 سبتمبر/أيلول قائد جماعة من المقاتلين الفرنسيين في سوريا ومسؤولا بارزا بحركة حماس الفلسطينية، كإرهابيين عالميين في خطوة لتجميد أصولهما لديها.

ووصفت الوزارة الرجل الأول عمر ديابي بأنه يتزعم جماعة تضم حوالي 50 مقاتلا أجنبيا في سوريا، شاركت في عمليات إرهابية مع جبهة النصرة التي غيرت اسمها إلى جبهة فتح الشام.

كما أشارت الوزارة في بيان منفصل، إلى أن الرجل الثاني واسمه فتحي أحمد محمد حماد وهو وزير داخلية سابق بحكومة حماس، وأنه استخدم ذلك المنصب "لتنسيق خلايا إرهابية".

من جهته انتقد حماد وهو عضو في المكتب السياسي لحماس، قرار إدراجه كإرهابي، وقال إنه جاء بعد ساعات من إعلان واشنطن تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل تبلغ 38 مليار دولار، " في ظل تصاعد الهجمة الإسرائيلية على أبناء شعبنا في الضفة الغربية، والتي جاءت بعد ساعات من الإعلان عن دعم الإدارة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي بالعتاد العسكري عبر اتفاق صنف الأول من نوعه، تخرج علينا الإدارة الأمريكية اليوم بقرار إدراجي على ما يسمى لائحة الإرهاب الدولي، مع أن الإدارة الأمريكية هي أكبر داعم للإرهاب الصهيوني".

التعليقات