• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فريق علماء منظمة الصحة يخرج من الحجر ويبدأ العمل الميداني في ووهان كوريا الجنوبية تعلن عن تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة ومنظمات مدنية تطالب بتعليقها كوريا الجنوبية تعلن عن تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة ومنظمات مدنية تطالب بتعليقها سفير الصين في واشنطن: معاملتنا كعدو وهمي ستكون خطأ استراتيجيا كبيرا صحيفة: انسحاب أكثر من 30 ألف أمريكي من الحزب الجمهوري "رويترز": زعيم منظمة "براود بويز" يعمل مخبرا لدى أجهزة إنفاذ القانون مسؤولون أمريكيون يعلقون على طبيعة قرار تجميد مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات غانتس منتقدا تنديد قائد أركان إسرائيل بإدارة بايدن: الخطوط الحمراء ترسم في الغرف المغلقة وصول وزيرة الصحة المصرية إلى بيروت لتسليم مساعدات طبية طهران ترد على شروط واشنطن بشأن عودتها إلى الاتفاق النووي مجلس الشيوخ يرفض تحركا جمهوريا لوقف عملية عزل ترامب بوتين وبايدن يجريان أول مكالمة بينهما ويعربان عن ارتياحهما من الاتفاق على تمديد "ستارت 3" "يوتيوب" يمدد تجميد حساب ترامب إلى أجل غير مسمى وزير الاستخبارات الإسرائيلية يكشف تفاصيل زيارته إلى السودان تركيا تدين "الهجوم الصاروخي" على الرياض

الخميس 22/09/2016 - 02:59 بتوقيت نيويورك

هجوم كيمياوي محتمل لداعش على قوات أميركية في العراق

هجوم كيمياوي محتمل لداعش على قوات أميركية في العراق

المصدر / وكالات

نقلت شبكة "سي.أن.أن" عن مسؤولين ترجيحهم أن يكون تنظيم "داعش" قد شنّ هجوما كيمياويا أمس الثلاثاء على قوات أميركية وعراقية في قاعدة القيارة بالعراق.

وأوضحوا أن داعش أطلق قذيفة ربما تحتوي على مواد كيمياوية على القاعدة العسكرية في شمال العراق يوم الثلاثاء، حيث تتواجد قوات أميركية وعراقية.

ونقلت القناة عن مسؤول قوله إن المادة كانت "درجة نقاؤها متدنية" و"مذخرة بشكل رديء". ووصف مسؤول ثان القذيفة بأنها "غير فاعلة". وقال مسؤول في وزارة الدفاع إن الجنود توجهوا لفحص القذيفة بعد سقوطها على القاعدة.

وأكدت الشبكة أنه لم يصب جنود أميركيون أو تظهر عليهم أعراض التعرض لمادة غاز الخردل بعد الهجوم الكيمياوي المحتمل. وقالت "سي.أن.أن" إن تحليلين ميدانيين أجريا بعدما شاهدت القوات مادة مريبة. وأضافت أن التحليل الأول لعنصر الخردل جاء إيجابيا لكن التحليل الثاني كان سلبيا.

وقد أكد مسؤول أميركي أن الجيش الأميركي يجري فحوصا للتأكد مما إذا كان قد تم استخدام مادة كيمياوية في هجوم صاروخي لتنظيم "داعش" في العراق وقع على بعد مئات الأمتار من القوات الأميركية دون أن يصيب أحدا.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة "رويترز" إن الفحص الأول أظهر وجود مادة الخردل، في حين جاء الثاني سلبيا. وأضاف أنه لم تظهر على أي من الجنود الأميركيين الذين فحصوا شظايا القذيفة أعراض التعرض للخردل.

يذكر أن القاعدة تستخدم للإعداد لهجوم لاستعادة الموصل من داعش.

التعليقات