• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إسرائيل تبيع طائرات 16-F لواشنطن الإعلان عن مبادرة إطلاق سراح متبادل للمعتقلين على خلفية حرية الرأي في الضفة وغزة جائحة كورونا تتراجع في روسيا فريق علماء منظمة الصحة يخرج من الحجر ويبدأ العمل الميداني في ووهان كوريا الجنوبية تعلن عن تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة ومنظمات مدنية تطالب بتعليقها كوريا الجنوبية تعلن عن تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة ومنظمات مدنية تطالب بتعليقها سفير الصين في واشنطن: معاملتنا كعدو وهمي ستكون خطأ استراتيجيا كبيرا صحيفة: انسحاب أكثر من 30 ألف أمريكي من الحزب الجمهوري "رويترز": زعيم منظمة "براود بويز" يعمل مخبرا لدى أجهزة إنفاذ القانون مسؤولون أمريكيون يعلقون على طبيعة قرار تجميد مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات غانتس منتقدا تنديد قائد أركان إسرائيل بإدارة بايدن: الخطوط الحمراء ترسم في الغرف المغلقة وصول وزيرة الصحة المصرية إلى بيروت لتسليم مساعدات طبية طهران ترد على شروط واشنطن بشأن عودتها إلى الاتفاق النووي مجلس الشيوخ يرفض تحركا جمهوريا لوقف عملية عزل ترامب بوتين وبايدن يجريان أول مكالمة بينهما ويعربان عن ارتياحهما من الاتفاق على تمديد "ستارت 3"

الخميس 22/09/2016 - 03:47 بتوقيت نيويورك

بايدن: العقوبات الأوروبية على روسيا في خطر

بايدن: العقوبات الأوروبية على روسيا في خطر

المصدر / وكالات

قال نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الأربعاء، إنه "يتعين على أوكرانيا أن تفي بوعودها فيما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية والسياسية، وإلا فإن الاتحاد الأوروبي قد يتراجع عن العقوبات التي يفرضها على روسيا".

وقال بايدن في كلمة أمام مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك: "نعرف إنه إذا قدموا عذراً للاتحاد الأوروبي فإن ثمة خمس دول على الأقل ترغب الآن في القول (نريد الانسحاب) من العقوبات ضد موسكو".

وفرضت أوروبا عقوبات على روسيا بعد أن ضمت شبه جزيرة القرم الأوكرانية في 2014. ويتواصل القتال في شرق أوكرانيا رغم ما يسمى باتفاقية مينسك لوقف إطلاق النار وتخشى القوى الغربية من انهيار جهود السلام.

وتعهدت أوكراينا بإجراء إصلاحات مقابل الحصول على دعم مالي من الولايات المتحدة وحلفاء غربيين آخرين لكنها لم تحرز تقدماً يذكر في هذا الصدد.

وجاءت تصريحات بايدن بعد يوم من لقائه مع الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، في الأمم المتحدة، وحثه على إجراء إصلاحات في قطاعي الطاقة والعدالة بأوكرانيا.

وقال بايدن إنه "يتحدث هاتفياً مع المسؤولين في أوكرانيا من ساعتين إلى ثلاث ساعات أسبوعياً، ويحثهم على المضي قدماً في الإصلاحات، بينما يضغط أيضاً على ألمانيا وفرنسا وإيطاليا لإبقاء العقوبات".

التعليقات