• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 30/09/2016 - 03:28 بتوقيت نيويورك

التحالف يعلن مقتل قيادي بتنظيم الدولة في الموصل

التحالف يعلن مقتل قيادي بتنظيم الدولة في الموصل

المصدر / وكالات

أكد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أنه تم القضاء على "أبو جنات" نائب أمير تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل (شمال العراق) بغارة جوية، موضحا أنه كان المسؤول عن تصنيع الأسلحة الكيميائية.

وأضاف المتحدث باسم التحالف العقيد جون دورياني -في تصريحات صحفية- إن الضربات الجوية للتحالف قتلت 18 من قادة التنظيم في الثلاثين يوما الماضية، 13 منهم في الموصل بالعراق.

وقال إن كثيرا من هؤلاء المستهدفين من القادة العسكريين ومساعدي المقاتلين الأجانب وقادة الاتصالات في التنظيم، مبينا أن إخراجهم من ساحة المعارك يحدث تأثيرات مدمرة في قدرة التنظيم على القيادة والتحكم.

وأوضح المتحدث أن ما يتراوح بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف وخمسمئة مقاتل من التنظيم بقوا في الموصل، ورغم عجز المقاتلين الجدد عن الدخول في قوافل كبيرة، فإنهم لا يزالون يدخلون في تشكيلات صغيرة.

وتنشر الولايات المتحدة 4565 جنديا في العراق في إطار التحالف الذي تقوده، وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت في وقت سابق أن الولايات المتحدة سترسل نحو ستمئة جندي إضافي إلى العراق لمساعدة الجيش العراقي في معركة استعادة الموصل من التنظيم الذي يسيطر على مساحات من العراق وسوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات