• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إدارة ترمب تتراجع عن قرار إلغاء تأشيرات الطلاب الأجانب مرشح ترمب يفوز في ألاباما.. والرئيس: سيكون سيناتورا عظيما تصعيد جديد بين الصين وأميركا.. بكين تهدد "سنرد" البيض أيضا يموتون.. ترامب يهوّن من عنف الشرطة ضد السود حكومة الوفاق تنشر صورة لإمدادات مصرية لحفتر مالي ..المطالبة بإسقاط الرئيس إبراهيم والسعي لتأسيس جديد للسلطة حركة النهضة تسحب ثقتها من رئيس الحكومة التونسية ارتفاع حصيلة وفيات فيضانات إندونيسيا إلى 16 و23 في عداد المفقودين أسبانيا: إصابات كورونا تصل إلى 256 ألفا و619 حالة والوفيات 28 ألفا و409 الصين تمد طوق نجاة للنظام الإيراني السودان.. فض اعتصام "فتابرنو" يجدد مخاوف حرب دارفور الدموية الهند تسجل نحو 30 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا أستراليا تبحث فرض مزيد من القيود لاحتواء التفشي المتزايد لكورونا دراسة ترجح تراجع عدد سكان العالم في عام 2100 عن التوقعات الأممية فيروس كورونا يجتاح المخيمات الفلسطينية في المحافظات الشمالية

الاربعاء 05/10/2016 - 15:00 بتوقيت نيويورك

الحرس الثوري الإيراني يحذر البحرية السعودية

الحرس الثوري الإيراني يحذر البحرية السعودية

المصدر / وكالات

حذرت القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني القطع البحرية السعودية المشاركة في مناورات تجري في الخليج، من الاقتراب من المياه الإقليمية الإيرانية.

مناورات سعودية ضخمة في مضيق هرمز

وجاء في بيان بحرية الحرس الثوري الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول، أنها تعتبر هذه المناورات تهدف إلى "خلق التوتر وتقويض الأمن المستديم في الخليج"، مضيفة أن عبور أية قطعة بحرية عسكرية مشاركة في هذه المناورات إلى المياه الاقليمية الإيرانية غير مسموح به "فلا تقتربوا أبدا".

وأكد البيان أن الحرس الثوري والجيش الإيرانيين على أتم الجهوزية والاستعداد للحفاظ على الأمن في الخليج ومضيق هرمز، مضيفا أن القوات "سترد بشكل مناسب وفوري على أي تحرك وسعي لزعزعة الأمن والاستقرار".

وكانت القوات البحرية السعودية بدأت الثلاثاء مناورات "درع الخليج -1" العسكرية في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان، بمشاركة تشكيلات مختلفة، تشمل الزوارق السريعة وطيران القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

علي جعفر

المصدر: تسنيم

التعليقات