• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إدارة ترمب تتراجع عن قرار إلغاء تأشيرات الطلاب الأجانب مرشح ترمب يفوز في ألاباما.. والرئيس: سيكون سيناتورا عظيما تصعيد جديد بين الصين وأميركا.. بكين تهدد "سنرد" البيض أيضا يموتون.. ترامب يهوّن من عنف الشرطة ضد السود حكومة الوفاق تنشر صورة لإمدادات مصرية لحفتر مالي ..المطالبة بإسقاط الرئيس إبراهيم والسعي لتأسيس جديد للسلطة حركة النهضة تسحب ثقتها من رئيس الحكومة التونسية ارتفاع حصيلة وفيات فيضانات إندونيسيا إلى 16 و23 في عداد المفقودين أسبانيا: إصابات كورونا تصل إلى 256 ألفا و619 حالة والوفيات 28 ألفا و409 الصين تمد طوق نجاة للنظام الإيراني السودان.. فض اعتصام "فتابرنو" يجدد مخاوف حرب دارفور الدموية الهند تسجل نحو 30 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا أستراليا تبحث فرض مزيد من القيود لاحتواء التفشي المتزايد لكورونا دراسة ترجح تراجع عدد سكان العالم في عام 2100 عن التوقعات الأممية فيروس كورونا يجتاح المخيمات الفلسطينية في المحافظات الشمالية

الخميس 06/10/2016 - 02:31 بتوقيت نيويورك

موسكو: يوجد اتفاق بيننا وواشنطن يمنع الصدام المباشر في سوريا

موسكو: يوجد اتفاق بيننا وواشنطن يمنع الصدام المباشر في سوريا

المصدر / وكالات

قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية الأربعاء 5 أكتوبر/ تشرين الأول إن لدى موسكو وواشنطن اتفاقا يمنع أي صدام مباشر في سوريا.

وأكدت زاخاروفا، أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري بذل كل الجهود لتقريب المواقف مع روسيا ولإيجاد مخرج في الشأن السوري، إلا أن واشنطن فشلت في تفعيل ذلك.

وأوضحت الدبلوماسية الروسية قائلة "ما أستطيع قوله، هو أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بذل في واقع الأمر كل الجهد لإيجاد مخرج (بشأن سوريا) ومحاولة تقريب المواقف مع روسيا وتنفيذ ما تم الاتفاق معها، هذا أمر مؤكد، وهذا معروف في وزارة الخارجية الروسية ومعروف أيضا في الولايات المتحدة.. أعتقد وللأسف، أن وزارة الخارجية الأمريكية لم تستطع أن تضيف إلى رصيدها التاريخي قرار تسوية الأزمة السورية.. رغم ذلك فإن الوزير (كيري) يملك كل الحق في أن يضيف إلى رصيده الشخصي محاولته (تسوية الأزمة السورية).. هذا أمر مؤكد".

من جانب آخر، أشارت زاخاروفا إلى أن الولايات المتحدة مخطئة باعتقادها إمكانية تطويع "جبهة النصرة"، مشيرة إلى أنه لا يجب ملاعبة دعاة الإرهاب.

وأضافت: "من هم "النصرة"؟ هم أنفسهم مجاهدو الثمانينات.. (من يدعمهم) لا يفهم أمرا: هم يعتقدون أنه يمكن ترويض هذا الأفعى.. الأفعى التي تمتلك السم تلدغك دائما مثلما كان الأمر مع القاعدة، متأكدة 100% وللأسف أن هذا أيضا سيكون الآن، لا يجب ملاعبة الأشخاص الذين يدعون للإرهاب".

التعليقات