• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الدفاع التركية: سنضطر للبحث عن بدائل في حال استبعادنا من مشروع (أف-35) وزير الدفاع الأمريكي يتوعد إيران برد حاسم! غواتيمالا غاضبة: إسرائيل وعدتنا بإنشاء حي سكني ولم تلتزم تركيا تتقدم بطلب إلى الأمم المتحدة لتسجيل مذكرة التفاهم مع ليبيا بتحديد مناطق الصلاحية البحرية هيئة الانتخابات الجزائرية تعلق على نسبة المشاركة وسير عملية الاقتراع بريطانيا تجري انتخابات ستقرر مصير "بريكست" رسمياً.. نتنياهو يستقيل من مناصبه الوزارية ويحتفظ برئاسة الحكومة بوتفليقة يصوت بالوكالة في انتخابات الجزائر تل ابيب : تسوية في الجنوب مع حماس تخلد الانقسام بين غزة والضفة ساعات حاسمة بإسرائيل.. وتوجه نحو ثالث انتخابات في عام باكستان تعتقل أفراداً من الأسرة الحاكمة في قطر تركيا: أنقرة منفتحة على بدائل لمقاتلات "إف 35" الأمريكية الجيش الأمريكي: هجوم باجرام الانتحاري استهدف منشأة طبية تحت الإنشاء ماكرون يدعو للإفراج الفوري عن فرنسيين تحتجزهما إيران مسلح يقتل 6 أشخاص داخل مستشفى.. وينتحر

الخميس 06/10/2016 - 02:31 بتوقيت نيويورك

موسكو: يوجد اتفاق بيننا وواشنطن يمنع الصدام المباشر في سوريا

موسكو: يوجد اتفاق بيننا وواشنطن يمنع الصدام المباشر في سوريا

المصدر / وكالات

قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية الأربعاء 5 أكتوبر/ تشرين الأول إن لدى موسكو وواشنطن اتفاقا يمنع أي صدام مباشر في سوريا.

وأكدت زاخاروفا، أن وزير الخارجية الأمريكية جون كيري بذل كل الجهود لتقريب المواقف مع روسيا ولإيجاد مخرج في الشأن السوري، إلا أن واشنطن فشلت في تفعيل ذلك.

وأوضحت الدبلوماسية الروسية قائلة "ما أستطيع قوله، هو أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بذل في واقع الأمر كل الجهد لإيجاد مخرج (بشأن سوريا) ومحاولة تقريب المواقف مع روسيا وتنفيذ ما تم الاتفاق معها، هذا أمر مؤكد، وهذا معروف في وزارة الخارجية الروسية ومعروف أيضا في الولايات المتحدة.. أعتقد وللأسف، أن وزارة الخارجية الأمريكية لم تستطع أن تضيف إلى رصيدها التاريخي قرار تسوية الأزمة السورية.. رغم ذلك فإن الوزير (كيري) يملك كل الحق في أن يضيف إلى رصيده الشخصي محاولته (تسوية الأزمة السورية).. هذا أمر مؤكد".

من جانب آخر، أشارت زاخاروفا إلى أن الولايات المتحدة مخطئة باعتقادها إمكانية تطويع "جبهة النصرة"، مشيرة إلى أنه لا يجب ملاعبة دعاة الإرهاب.

وأضافت: "من هم "النصرة"؟ هم أنفسهم مجاهدو الثمانينات.. (من يدعمهم) لا يفهم أمرا: هم يعتقدون أنه يمكن ترويض هذا الأفعى.. الأفعى التي تمتلك السم تلدغك دائما مثلما كان الأمر مع القاعدة، متأكدة 100% وللأسف أن هذا أيضا سيكون الآن، لا يجب ملاعبة الأشخاص الذين يدعون للإرهاب".

التعليقات