• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصابة 13 إسرائيلي بشلل في الوجه بسبب لقاح كورونا الاتحاد الأوروبى يعلق الدعم الذي يقدمه لإثيوبيا فوز موسيفيني بفترة رئاسية جديدة في أوغندا رسمياً..أرمين لاشيت خليفة ميركل في الحكم قريباً.. تونس تستقبل تعديل وزاري جديد تسير أسطول صيني نحو خليج عدن لاتمام تلك المهمة أفغانستان:مقتل 13 شرطي في هجوم لحركة طالبان الاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات لإثيوبيا منظمة ألمانية معنية بمساعدة الأطفال: عواقب الإغلاق فادحة الصين تسجل أعلى زيادة بإصابات كورونا في أكثر من 10 أشهر كوريا الشمالية تكشف عن أقوى سلاح في العالم رغم كل ما حدث بالكونغرس.. شعبية ترمب تصمد وبنس يرتفع محمود عباس يدعو لانتخابات فلسطينية عامّة.. وحماس ترحّب إعدام نويد.. إيران تواصل سجن شقيقيه وتحرمهما من التواصل مع العائلة تأهبا لتنصيب بايدن.. واشنطن تتحول لثكنة عسكرية ومعالم شهيرة تغلق

الجمعة 07/10/2016 - 03:24 بتوقيت نيويورك

فنلندا تشتبه في قيام مقاتلتين روسيتين بانتهاك أجوائها

فنلندا تشتبه في قيام مقاتلتين روسيتين بانتهاك أجوائها

المصدر / وكالات

أعلنت القوات الجوية الفنلندية أن مقاتلتين روسيتين من المحتمل أنهما قامتا بانتهاك حدود فنلندا الجوية يوم الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول.

وجاء في بيان صدر عن القوات الجوية الفنلندية الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، "من المشتبه فيه قيام مقاتلة روسية من نوع "سو-27" بانتهاك المجال الجوي الفنلندي في النصف الثاني من يوم 6 أكتوبر. ووقع في وقت لاحق مساء حادث انتهاك ثان من المشتبه قيام طائرة من ذات النوع بالتورط فيه. وسجلت القوات الجوية (ظهور) كلا الطائرتين والتقطت صورهما".

وأوضح البيان أن الحديث يدور عن طائرتين مختلفتين، مشيرا إلى أن الحادث الأول وقع في الساعة 16:43 بالتوقيت المحلي، والثاني – في 21:23. وأضافت القوات الجوية الفنلندية أن قوات حرس الحدود تقوم بإجراء التحقيق في الحادثين.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد نفت في وقت سابق انتهاك المجال الجوي الفنلندي من قبل مقاتلة "سو-27"، مشيرة إلى أن الطائرة المذكورة قامت بتحليق في الأجواء المحايدة فوق خليج فنلندا، في إطار تدريبات دورية، وأن الطائرة لم تغير مسارها وفقا لمعطيات الرقابة الموضوعية.

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية أن جميع تحليقات الطائرات الحربية الروسية تنفذ وفقا للقواعد الدولية وفي الأجواء المحايدة دون انتهاك حدود دول أجنبية.

التعليقات