• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الخميس 20/10/2016 - 05:55 بتوقيت نيويورك

8 أطعمة للحفاظ على نظر قوي

 8 أطعمة للحفاظ على نظر قوي

المصدر / وكالات

بعد الانتشار الكبير لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء، أصبحنا معرضين لضعف حتمي في النظر. وأصبح أطفالنا معرضين كذلك للمشاكل المتصلة بالنظر.

إلا أنه يمكن أن نقي أنفسنا ونتفادى تلك المشاكل المتعلقة بالنظر عن طريق بعض الأطعمة المتوفرة في منازلنا، بحسب ما نقل موقع العربية نت عن موقع "بولد سكاي" المعني بالشؤون الصحية.

والمطلوب هو إدراج تلك الأطعمة ضمن وجباتنا اليومية، لتصبح مع الوقت جزءا من النظام الغذائي الذي نتبعه.

فإذا أردت المحافظة على نظرك قوي وثاقب.. عليك بهذه الأطعمة الثمانية:

1- الكيوي

الكيوي من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين "C"، فهو يساعد في تعزيز المناعة بشكل كبير، كما يساعد في مقاومة التوتر، ويقلل من إجهاد العينين ويحسن من قوة الإبصار.

2- البرتقال

وهو فاكهة غنية بفيتامين "C" والتي تعزز من قوة النظر وتقي من ضعفه مع التقدم في العمر.

3- الجزر

الجزر غني بكاروتينات فيتامين "A"، وهي من أفضل العناصر المسؤولة عن تقوية النظر.

4- الكركم

الكركم من أفضل العناصر الغذائية الغنية بفيتامينات "A" و"B" و"E". كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقي من إعتام عدسة العين "كاتاراكت Cataract".

5- الطماطم

وهي غنية بفيتامين "C" ولذا فهي مفيدة جداً لتعزيز صحة العيون بشكل عام.

6- زيت الزيتون

فهو غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يعطيه القدرة على تعزيز صحة العيون وتقوية النظر.

7- الأفوكادو

هي من أفضل الثمرات التي تحافظ على العيون وتقوي النظر.

8- المكسرات

المكسرات عموماً، واللوز والبندق والفول السوداني بشكل خاص، من العناصر الغذائية الغنية بفيتامين "E" الذي يعزز من صحة العيون.

الأكثر مشاهدة


التعليقات