• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي مفاجآت وفضائح "مدوية" لحزب الله زيلينسكي يجرد ساسة سابقين من الجنسية الأوكرانية منطاد التجسس الصيني يدشن عصر الحرب الباردة بين أميركا والصين حرب شوارع في باخموت.. وكييف تدفع بتعزيزات إلى محور أوغلدار وفاة الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف وثيقة مفبركة تزعم تأجير الممر الملاحي المهم لشركة إسرائيلية، لقاء يجمع بين وزير خارجية اسرائيل وزيلينسكي عمانيون ضد التطبيع :زيارة عمان لإسرائيل خيانة للقضية الفلسطينية بنك أمريكي بارز يحذر من مخاطر الاستثمار في "إسرائيل" الصين توطد علاقتها بروسيا ميدفيديف: ردنا على قصف القرم سيكون حارقاً

الاثنين 21/12/2015 - 03:56 بتوقيت نيويورك

قطر تستهجن توقعات بموت 7000 من عمال "مونديال 2022"

قطر تستهجن توقعات بموت 7000 من عمال

المصدر / وكالات

استهجنت قطر الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول ادعاءات الاتحاد الدولي لنقابة العمال رجحت موت 7000 شخص من العمال الوافدين قبل أن يتم ركل أول كرة في بطولة كأس العالم 2022.

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي القطري في بيان له، أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة وهي محاولة لتكرار تشويه الحقائق، مؤكدا وقوع حالة وفاة واحدة بين أولئك العمال، بعد مرور أكثر من 14 مليون ساعة عمل في المنشآت الخاصة ببطولة كأس العالم 2022.

وورد في البيان: "من غير المنطقي ربط جميع حالات الوفاة التي تم تسجيلها في بلد يستضيف أكثر من مليون عامل بحوادث العمل أو الظروف المصاحبة، مشددا على أن قطر ماضية قدما في تلبية أعلى المعايير الخاصة بظروف العمل وترحب بأي مقارنة عن التقدم الذي تم إحرازه في هذا المجال".

وأشار البيان إلى أن العائدات المالية للعمال في دولة قطر التي يرسلونها إلى أسرهم كل عام وصلت ما بين 10 مليار دولار و 14 مليار دولار خلال الـ5 سنوات الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن قطر سبق وأن تعرضت لانتقادات تتعلق بظروف إقامة وعمل العمال الوافدين العاملين في قطاع الإنشاءات خصوصا، ولكن الدوحة نفت وجود انتهاكات للعمالة بها، وأكدت أنها ستتعامل بشدة مع أي انتهاكات من قبل الشركات العاملة في قطاع البناء والتشييد، خاصة فيما يتعلق بالعمالة الوافدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات