• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 19/11/2016 - 04:11 بتوقيت نيويورك

داعية سعودي : ضرب الزوجة لزوجها لا يجوز حتى ولو في حالة دفاع عن النفس

داعية سعودي : ضرب الزوجة لزوجها لا يجوز حتى ولو في حالة دفاع عن النفس

المصدر / وكالات


أقال عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالله المنيع، أن ضرب الزوجة لزوجها لا يجوز حتى في حالة الدفاع عن النفس، قائلاً إن هذا خلق سيئ والخلق السيئ لا يجوز.

 واستطرد "المنيع" بقوله لصحيفة "سبق" إن الضرب للزوج أو للزوجة على كل حال لا يعد حلاً للإشكال، ولابد من وجود تفاهم وتعايش ما بين الجميع، أما فيما يتعلق بالضرب أو الشتم، فهذا كله سبب من أسباب هدم البيوت وتشرد الجميع سواء زوج أو زوجة أو الأبناء.

وأردف: ولاشك أن هذا في الواقع غير صحيح وسلوك لا يحمد من قِبل الزوج أو الزوجة ولابد من تعامل مبني على الرفق واللين.

وجاء ذلك ردًا على سؤال "سبق": ما حكم ضرب الزوجة للزوج في حالة الدفاع عن النفس؟

من ناحية أخرى، أوضحت الأستاذ المشارك في الطب النفسي جامعة الملك سعود  الدكتورة حنان عطا الله،  أنه ومن خلال مسيرتها الطبية لم تصادف زوجة تضرب زوجها، وإن وجد فإن الزوجة لا تفعل ذلك إلا في حالتين: أن تكون مريضة سادية تتلذذ بضرب الزوج، أو في حالة الدفاع عن النفس، معللة ذلك بأنه حتى الحيوانات تقوم بالدفاع عن نفسها في حالة إيذائها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات