• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها تداول الصور الأولى لحادث الطعن في باريس العراق تعلن تعليق الرحلات الجوية مع طهران بناءً عن طلب إيران إيران: سقوط طائرة تدريب بالقرب من طهران احتجاجات غاضبة للتلاميذ والأساتذة في شوارع إيطاليا فرنسا:عملية طعن بالقرب من مجلة شارلي إبدوا أسفر عن مصابين باريس تفتح تحقيقً بحق مصرف بقضية جرائم ضد الإنسانية في الخرطوم خلال 6 أشهر.. إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في فلسطين 489 من خبراء الأمن القومي الأمريكي يدعمون بايدن ضد ترامب التشيك تطالب بإعادة المهاجرين إلى بلادهم الأصلية كورونا يهاجم البنك المركزي اللبناني بشراسة بدء التجارب السريرية للقاح الفيروسي"سبوتنيك v" على كبار السن تفاصيل سقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش الليبي رسمياً.. العراق تغلق حدودها مع إيران دون ذكر السبب اصطدام سفينة تبريد روسية بمضيق البلطيق

الثلاثاء 29/11/2016 - 02:15 بتوقيت نيويورك

كيم جونغ أون يقدم التعازي بوفاة كاسترو

كيم جونغ أون يقدم التعازي بوفاة كاسترو

المصدر / وكالات

زار زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، سفارة كوبا في بيونغ يانغ، لتدوين عبارة تعزية بوفاة الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو، في كتاب التعازي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية عن كيم جونغ أون قوله إنه "على الرغم من وفاة الزعيم البارز، فإن اسمه وقضيته سيبقيان في ذاكرتنا دائما".

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت الحداد على وفاة كاسترو، لمدة 3 أيام اعتبارا من 28 تشرين الثاني/نوفمبر، وأمرت بتنكيس الأعلام خارج المبانى الرسمية، وأرسلت إكليلا من الزهور للسفارة الكوبية، كما توجه وفد من كبار المسؤولين في البلاد إلى هافانا لحضور مراسم تأبين الزعيم الكوبى الراحل.

وهذه هي المرة الأولى التى يتم فيها تكريم شخصية سياسية بهذا الشكل، منذ وفاة الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات فى 2004.

وعقب صدور نبأ وفاة كاسترو، أرسل كيم يونغ نام رئيس البرلمان الكوري الشمالي، ورئيس الوزراء باك بونغ جو، رسالة تعزية إلى شقيق كاسترو، راؤول، الذى تولى السلطة بعد تخلي شقيقه عنها فى 2008.

وتحافظ كوبا وكوريا الشمالية على صداقتهما منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1960.

التعليقات