• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 29/11/2016 - 02:15 بتوقيت نيويورك

كيم جونغ أون يقدم التعازي بوفاة كاسترو

كيم جونغ أون يقدم التعازي بوفاة كاسترو

المصدر / وكالات

زار زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، سفارة كوبا في بيونغ يانغ، لتدوين عبارة تعزية بوفاة الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو، في كتاب التعازي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية عن كيم جونغ أون قوله إنه "على الرغم من وفاة الزعيم البارز، فإن اسمه وقضيته سيبقيان في ذاكرتنا دائما".

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت الحداد على وفاة كاسترو، لمدة 3 أيام اعتبارا من 28 تشرين الثاني/نوفمبر، وأمرت بتنكيس الأعلام خارج المبانى الرسمية، وأرسلت إكليلا من الزهور للسفارة الكوبية، كما توجه وفد من كبار المسؤولين في البلاد إلى هافانا لحضور مراسم تأبين الزعيم الكوبى الراحل.

وهذه هي المرة الأولى التى يتم فيها تكريم شخصية سياسية بهذا الشكل، منذ وفاة الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات فى 2004.

وعقب صدور نبأ وفاة كاسترو، أرسل كيم يونغ نام رئيس البرلمان الكوري الشمالي، ورئيس الوزراء باك بونغ جو، رسالة تعزية إلى شقيق كاسترو، راؤول، الذى تولى السلطة بعد تخلي شقيقه عنها فى 2008.

وتحافظ كوبا وكوريا الشمالية على صداقتهما منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1960.

الأكثر مشاهدة


التعليقات