• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

الثلاثاء 29/11/2016 - 02:15 بتوقيت نيويورك

كيم جونغ أون يقدم التعازي بوفاة كاسترو

كيم جونغ أون يقدم التعازي بوفاة كاسترو

المصدر / وكالات

زار زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، سفارة كوبا في بيونغ يانغ، لتدوين عبارة تعزية بوفاة الزعيم الكوبي الراحل فيدل كاسترو، في كتاب التعازي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية عن كيم جونغ أون قوله إنه "على الرغم من وفاة الزعيم البارز، فإن اسمه وقضيته سيبقيان في ذاكرتنا دائما".

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت الحداد على وفاة كاسترو، لمدة 3 أيام اعتبارا من 28 تشرين الثاني/نوفمبر، وأمرت بتنكيس الأعلام خارج المبانى الرسمية، وأرسلت إكليلا من الزهور للسفارة الكوبية، كما توجه وفد من كبار المسؤولين في البلاد إلى هافانا لحضور مراسم تأبين الزعيم الكوبى الراحل.

وهذه هي المرة الأولى التى يتم فيها تكريم شخصية سياسية بهذا الشكل، منذ وفاة الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات فى 2004.

وعقب صدور نبأ وفاة كاسترو، أرسل كيم يونغ نام رئيس البرلمان الكوري الشمالي، ورئيس الوزراء باك بونغ جو، رسالة تعزية إلى شقيق كاسترو، راؤول، الذى تولى السلطة بعد تخلي شقيقه عنها فى 2008.

وتحافظ كوبا وكوريا الشمالية على صداقتهما منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1960.

التعليقات