• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الثلاثاء 06/12/2016 - 03:06 بتوقيت نيويورك

شرب الماء بكثرة خلال المرض ليس صحيا

شرب الماء بكثرة خلال المرض ليس صحيا

المصدر / وكالات

 على عكس النصيحة الشائعة التي يسمعها المرضى عند زيارة الطبيب، ذكرت نتائج تقرير طبي جديد إن هذه النصيحة التقليدية قد لا تكون مناسبة، وإنها تتطلب مزيداً من المراجعة. وكانت هذه النصيحة قد تحولت إلى تقليد منذ أجيال، وارتبطت بعدوى الإنفلونزا التي تتسبب في فقدان الجسم لقدر من السوائل.

هذا واستندت النصيحة الطبية التقليدية بشرب الكثير من الماء إلى فكرة أن الماء لا يضر الجسم، لكن وفقاً لتقرير نشرته مجلة "بي إم جي" الطبية يمكن أن يؤدي شرب الكثير من الماء إلى انخفاض نسبة الصوديوم في الجسم.

وتُعرف حالة انخفاض الصوديوم نتيجة شرب الكثير من الماء بـ "تسمم الماء" وينخفض فيها معدل وحدات الصوديوم إلى أقل من 125 وحدة في كل لتر من الدم.

ومن الحالات التي أشار إليها التقرير ما تعرضت له امرأة عمرها 59 عاماً كانت مصابة بالتهاب في المسالك البولية ونُصحت بشرب الكثير من الماء، وأدى ذلك إلى تدهور حالة الالتهاب وانتشاره، إلى جانب هبوط نسبة الصوديوم في جسمها.

ودعا التقرير إلى مراجعة النصيحة التقليدية التي اعتاد الأطباء قولها للمرضى وتحديد الحالات المرضية التي يكون فيها شرب الماء بكثرة مفيداً.

الأكثر مشاهدة


التعليقات