• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الجمعة 09/12/2016 - 04:55 بتوقيت نيويورك

الجيش الليبي يسيطر على قاعدة جوية جنوب البلاد

الجيش الليبي يسيطر على قاعدة جوية جنوب البلاد

المصدر / وكالات

أعلن مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب عن سيطرة قوات الجيش على قاعدة ابراك الجوية جنوب البلاد، فيما شنت مقاتلات تابعة للجيش غارات جوية على قاعدة الجفرة وسط جنوب البلاد.

وأوضح المكتب أن وحدات الجيش بسطت سيطرتها بالكامل على قاعدة ابراك الجوية القريبة من سبها وطرد مقاتلي "القوة الثالثة" المنحدرة من مصراتة والتي كانت تسيطر عليها في السابق.

من جهته، أكد عميد بلدية الجفرة، فؤاد رشيد، تعرص قاعدة الجفرة الجوية لقصف جوي الخميس من قبل مقاتلات تابعة لقوات الجيش.

وأفاد رشيد في تصريح لــ"العربية.نت" بأن القاعدة التي يتخذها المسلحين، الذين هاجموا الأربعاء منقطة الهلال النفطي، مقراً لهم، تعرضت للهجوم عدة مرات عدة خلال اليوم.

وبيّن أن حصيلة الغارات قتيلين، من بينهم قيادي بارز لهذه المجموعة المسلحة، وما لا يقل عن عشرة جرحى.

من جانبها، أعلنت غرفة عمليات القوات التابعة لقوات الجيش، في منشور لها الخميس، أن المنطقة الوسطى الممتدة من بن جواد إلى غرب وجنوب سرت وحتى جنوب هون وودان، منطقة محظورة ومحرمة على أية مجموعات مشبوهة مسلحة، وأي حركة طيران، مهما كانت تبعيتها، إلا بتصريح كتابي مسبق.


التعليقات