• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 27/12/2015 - 04:10 بتوقيت نيويورك

الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة بتعز ومأرب

الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة بتعز ومأرب

المصدر / وكالات

قتل 29 من مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب 30 آخرون، في وقت قتل أربعة من المقاومة الشعبية والجيش الوطني وجرح ستة خلال مواجهات السبت بمدينة تعز، كما قتل 13 من الحوثيين أثناء اشتباكات بمحافظة مأرب.

وشدد الحوثيون حصارهم على مدينة تعز ولجؤوا إلى القوة لمنع الأهالي من المرور من المنفذ الغربي للمدينة، وهو ما أجبر بعض السكان على المغامرة بسلوك الطرق الجبلية الوعرة.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن سكان محليين أن الحوثيين أطلقوا أربعة صواريخ كاتيوشا على مدينة التربة جنوب تعز، والتي توجد فيها معسكرات استقبال مجندين جدد للجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأكد السكان أن الصواريخ تساقطت في محيط مستشفى خليفة ونادي المديرية الرياضي، دون سقوط أي ضحايا.

وفي تطور آخر أحبط الجيش الوطني والمقاومة الشعبية السبت هجوما شنه الحوثيون في محاولة لاستعادة مواقع خسروها شمال شرق العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أحد قادة القوات الحكومية قوله إن الحوثيين شنوا الجمعة هجوما باتجاه جبل صلب في مديرية نهم (محافظة صنعاء) الجبلية التي استرجعتها القوات الحكومية، لكن تم صدهم صباح السبت.

وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد سيطرا الأسبوع الماضي على منطقة جبل صلب التي تبعد نحو 40 كلم عن صنعاء.

وفتحت استعادة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية لجبل صلب جبهة جديدة في الحرب في محيط العاصمة التي لا تزال بأيدي الحوثيين منذ العام الماضي.

معارك الجوف

وفي محافظة الجوف سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على جبل الريحان الإستراتيجي شرقي المحافظة بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.

وقال القيادي في المقاومة بالمحافظة مبارك العبادي لوكالة الأناضول إن المقاومة والجيش سيطرا خلال الساعات القليلة الماضية على أجزاء واسعة من جبل الريحانة المطل على معسكر اللواء 115 الواقع تحت سيطرة الحوثيين.

من جهة أخرى، نقل مراسل الجزيرة عن مصادر محلية قولها إن 13 من الحوثيين قتلوا خلال اشتباكات مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في منطقة الحلالة في حريب القراميش جنوب غربي محافظة مأرب الواقعة شرقي البلاد.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصادر عسكرية بأن ستة عناصر من الجيش الوطني قتلوا السبت في هجوم صاروخي شنه الحوثيون على القصر الرئاسي في محافظة مأرب.

اقتحام

وفي الضالع جنوبي اليمن، نقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المقاومة الشعبية أن أربعة من مليشيا الحوثي والقوات الموالية لها قتلوا السبت أثناء محاولتهم اقتحام مواقع تابعة للمقاومة في جبار وحمك.

وكانت اشتباكات مسلحة قد اندلعت في وقت سابق بين المقاومة والحوثيين عند جبهة ظفار غرب الضالع، وأسفرت عن سقوط عدة جرحى من مسلحي الحوثي.

من جهته، ذكر مراسل الجزيرة أن ستة من المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع قتلوا في هجوم للمقاومة بمنطقة عسيلان في محافظة شبوة (جنوبي البلاد).

وقالت مصادر في المقاومة إنها شنت الهجوم بالتنسيق مع وحدات من اللواء 19، واستهدفت مواقع للحوثيين في المنطقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات